Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / هولندا تبلغ عن إرتفاع نسبة الكادميوم في الفلفل المستورد من المغرب
Espagne : la production de poivrons en forte hausse
Poivrons - ph : DR

هولندا تبلغ عن إرتفاع نسبة الكادميوم في الفلفل المستورد من المغرب

تم إكتشاف جرعة 0.022 ملغم/كغم/جزء من المليون في الفلفل المغربي.

يصنف الكادميوم على أنه من المعادن الثقيلة و يمكن أن يتلف الكلى أو يضعف العظام أو حتى يسبب الموت في 12 ديسمبر، أصدرت هولندا إنذارًا بعد إكتشاف مستويات عالية من الكادميوم في الفلفل من المغرب.

أخبرت هورتوينفو Hortoinfo  إن السلطات الهولندية رصدت إرتفاع الكادميوم في شحنة من الفلفل قادمة من المغرب و قد تم إرسال المعلومات عبر نظام الإنذار المبكر بالأغذية و الأعلاف RASFF، في الإخطار 2022.7233 المؤرخ 12 ديسمبر تم تصنيف أسباب هذا التأهب على أنه خطيرة.

كشفت النتائج التحليلية أن الفلفل المغربي يحتوي على الكادميوم بمعدل 0.022 ملغم/كغم – جزء من المليون، خفضت لائحة الإتحاد الأوروبي 2021/1323 مستويات الكادميوم في الفاكهة و الخضروات و الحبوب و وفقاً للمصدر نفسه أرسلت السلطات الهولندية إخطاراً بالإنذار إلى البلدان المتلقية (هولندا، ألمانيا، بلجيكا، الجمهورية التشيكية، إستونيا، الدانمرك، فرنسا، أيرلندا، إيطاليا، لكسمبرغ، مالطة، النمسا، المملكة المتحدة، السويد وسويسرا).

للتذكير، فقد إعتمدت اللجنة الفنية المعنية بملوثات السلسلة الغذائية (CONTAM) التابعة للهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية (EFSA) رأيًا بشأن الكادميوم في الغذاء، حيث تقوم بتقييم مخاطر تعرض السكان الأوروبيين من خلال إستهلاك الغذاء و تحديد الجرعة الأسبوعية المقبولة عند 2.5 μ غرام/كجم وزن الجسم.

Partager

Regardez aussi

Maroc moins intermédiaires dans la commercialisation des fruits et légumes

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالتسويق المباشر للفواكه والخضروات

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، على مشروع مرسوم رقم 2.23.920 بتنفيذ القانون رقم …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *