Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / هل تعرف فاكهة التنين؟
fruit dragon
Photo : Pixabay

هل تعرف فاكهة التنين؟

فاكهة التنين هي فاكهة إستوائية غريبة غالبا ما تعتبر واحدة من أكثر الفواكه غرابة في العالم، موطنها أمريكا الوسطى و الجنوبية تعرف فاكهة التنين أيضا باسم pitaya و تنمو على الصبار من عائلة Cactaceae، يمكن أن تؤكل هذه الفاكهة نيئة أو مطبوخة و غالبا ما تستخدم في سلطات الفواكه و العصائر و الحلويات و الأطباق الرئيسية.

فاكهة التنين لها شكل مستطيل يشبه شكل بيضة كبيرة أو تفاحة صغيرة جلدها أحمر أو أصفر  مع قشور خضراء أو صفراء تجعلها مثيرة للإهتمام بصريا، لبها أبيض أو وردي مع بذور سوداء صغيرة صالحة للأكل يحتوي اللب على قوام مقرمش و عصير و طعم حلو لاذع قليلا.

فاكهة التنين هي أيضا مصدر ممتاز للفيتامينات و المعادن غني بفيتامين ج و الألياف و الحديد و مضادات الأكسدة بالإضافة إلى ذلك فهو منخفض السعرات الحرارية مما يجعله خيارا رائعا للأشخاص المهتمين بالصحة.

تحظى فاكهة التنين بشعبية كبيرة في العديد من البلدان الآسيوية مثل الصين و فيتنام و تايلاند حيث غالبا ما تؤكل طازجة أو مجففة، في المغرب أصبحت شعبيتها متزايدة و يمكن العثور عليها في محلات البقالة المتخصصة و أسواق المزارعين و محلات السوبر ماركت.

لاستهلاك فاكهة التنين ما عليك سوى قطع الجلد إلى نصفين بسكين وإزالة اللب و يمكن إستهلاك اللب مباشرة أو إستخدامه لإعداد الوصفات يمكن أيضا تناول البذور أو إستخدامها لزراعة فاكهة التنين.

بإختصار فاكهة التنين هي فاكهة غريبة و غير عادية غنية بالعناصر الغذائية و مضادات الأكسدة لها طعم حلو و لاذع قليلا و ملمس مقرمش و عصير و غالبا ما يستخدم في سلطات الفواكه و العصائر و الحلويات إذا كنت تتطلع إلى إضافة الغرابة إلى نظامك الغذائي فإن فاكهة التنين هي خيار رائع لتجربته.

Partager

Regardez aussi

Oriental: 400% d’avancement pour le Pilier II du Plan Maroc Vert

انعقاد أشغال الدورة الأولى للمجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية برسم سنة 2024

حصيلة الإنجازات التقنية والمالية برسم سنة 2023 حصيلة الإنجازات التقنية والمالية للسنة الجارية 2024  ترأس …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *