Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / نمو الكيوي في ألمانيا بسبب الإحتباس الحراري؟
kiwi_maroc

نمو الكيوي في ألمانيا بسبب الإحتباس الحراري؟

« مع إرتفاع درجات الحرارة سنبدأ في زراعة الكيوي في المستقبل. »

هانز يورغ فريدريش Hans-Jörg Friedrich الرئيس التنفيذي لمجموعة الإنتاج الفلاحية الألمانية مقتنع بأن ألمانيا قادرة على زراعة الكيوي بسبب ظاهرة الإحتباس الحراري.

المنتج الألماني يفكر في المستقبل و بالنسبة له فإن الربحية أقل إثارة للإهتمام بالنسبة للإنتاج الحالي « سيظل الخس مهما ومع ذلك لم يعد الإنتاج الضخم الذي إعتاد أن يكون عليه حيث أن الخس الجاهز و الملون كان يشارك في السوق مدة طويلة »يقول فريدريش لزملائنا في Freshplaza.

مع ذلك، هناك بالتأكيد خطر من أن المنتجات المجمعة كثيفة العمالة بشكل خاص مثل الجزر و البصل و الفجل ستختفي بشكل متزايد من السوق مما أضاف.

« إذا إضطررنا إلى العمل بحد أدنى للأجور يبلغ 12.00 يورو لهذه المنتجات، فلن يكون ذلك ممكنا.على سبيل المثال، من المتوقع أن يرتفع سعر الفجل كثيرا لدرجة أن المستهلكين ربما لم يعودوا يرغبون في شرائه، هناك أيضا مسألة ما إذا كان بإمكاننا إقناع تجار التجزئة بحصاد هذه المنتجات عن طريق الآلة و عرضها للبيع بدون أوراق الشجر و من ناحية أخرى يجب بيع البصل الجديد بكميات كبيرة ».

تتساءل المجموعة عن إنتاجات جديدة في المستقبل.

مع ذلك، لا تزال تعاونية المنتجين منفتحة على التطورات الجديدة لا سيما في قطاع الفاكهة: « مع إرتفاع درجات الحرارة سنركز أيضا في المستقبل على زراعة الكيوي » كما يقول هذا الخبير.

نحن نعمل أيضا على أصناف أكثر مقاومة للصقيع في فصل الشتاء.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب نشر المزيد و المزيد من الدفيئات الزراعية في ألمانيا في المستقبل وفقا للمنتج قد تصبح عنده مسألة الطاقة ضرورية في المستقبل، كما أشار دائما إلى نفس المصدر.

بالنسبة للرئيس التنفيذي لشركة Pfalzmarkt، ستكون مسألة التحول إلى الخلايا الكهروضوئية و التي ستضمن إكتفاء ذاتيا معينا و لن تتطلب بعد الآن الكهرباء خارج المزرعة.

Partager

Regardez aussi

Journée IWMI - 25.06 (5)

أيام المرونة المناخية في المغرب: منتدى للانتقال إلى فلاحة مستدامة

• منتدى تشاركي لتعزيز النظم المائية والفلاحية المغربية في مواجهة تحديات تغير المناخ • توقيع …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *