Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / ندوة حول العنب البري: برونو ديفيليبي سيشارك خبرته في مرحلة ما بعد الحصاد
Photo : Blueberries Consulting

ندوة حول العنب البري: برونو ديفيليبي سيشارك خبرته في مرحلة ما بعد الحصاد

خبرة عالمية في إدارة ما بعد الحصاد: برونو ديفيليبي في دائرة الضوء.

سينطلق معرض ما بعد الحصاد الشهير في العالم في صالون أغادير في المغرب، برونو ديفيليبي الباحث في المعهد التشيلي للبحوث الزراعية (INIA) و هو بلا شك أحد أهم الخبراء في إدارة الفاكهة بعد الحصاد على المستوى الدولي.

صناعة التوت في المغرب على الرغم من حداثتها فسرعان ما رسخت نفسها كقطاع تصدير زراعي ذي أهمية متزايدة و هو في توسع كامل، ينتج المغرب ثمارا ذات جودة رائعة مستفيدا من الأصناف الجديدة و التقدم التكنولوجي المقدم في السوق لتحسين ممارسات زراعة هذه الفاكهة.

الإنفتاح على آفاق جديدة

أدى هذا التوسع إلى قيام الصناعة المغربية بتنويع منافذها و تعزيز حضورها في السوق الأوروبية مع إستكشاف وجهات أبعد، لا سيما في آسيا و البلدان الشرقية و خاصة الصين.

في هذا المسعى يعد مجموع المعرفة و الخبرة و التقنيات التي ترافق الفاكهة في مرحلة ما بعد الحصاد و التي تشمل التعبئة و التغليف و النقل و التوزيع أمرا بالغ الأهمية لضمان الجودة للمستهلك النهائي هذه الخبرة ذات أهمية قصوى للصناعة المغربية في الوقت الحاضر.

خبير عالمي رائد

من هذا المنظور سيشارك الدكتور برونو ديفيليبي الخبير في مرحلة ما بعد الحصاد في برنامج الندوة الدولية الثامنة و العشرين حول العنب البري التي ستعقد في أغادير يومي 13 و 14 سبتمبر.

يتمتع برونو ديفيليبي الباحث في INIA بإعتراف دولي كبير في مجال إدارة الفواكه بعد الحصاد، إنه لا يقدم فقط المشورة المنتظمة لمصنعي التصدير بل يوفر خبرة متعمقة في الظواهر المحددة لهذه المرحلة الحاسمة و أيضا مستشار علمي و مؤلف غزير الإنتاج و معترف به في مجتمع زراعة أشجار الفاكهة من خلال العديد من المنشورات.

داخل INIA يعد خبير ما بعد الحصاد أول أمريكي جنوبي ينضم إلى هيئة تحرير مجلة « بيولوجيا و تكنولوجيا ما بعد الحصاد » و هو منشور رائد في مجال علم الأحياء و ما بعد الحصاد في جميع أنحاء العالم، هذه اللجنة المكونة من باحثين أوروبيين و أمريكيين و صينيين و الآن من أمريكا الجنوبية تمنحها مسؤولية تقييم المساهمات و إتخاذ قرار بشأن نشر مقالات أو تعاون معين بناء على جدارتها و صلاحيتها العلمية.

سيكون عنصرا رئيسيا في النسخة الدولية من ندوة العنب البري التي ستعقد في أكادير يومي 13 و 14 سبتمبر 2023.

Partager

Regardez aussi

myrtilles

موسم فلاحي جيد لتوت الأزرق المغربي

مع اقتراب موسم التوت الأزرق من نهايته في المغرب، يستعد المنتجون لنهاية عام شاق للغاية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *