Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية

نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الجمعة 26 أبريل 2024 بمكناس، بمناسبة النسخة 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالنسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية، بحضور عامل جهة فاس مكناس ورئيس مجموع البنك القرض الفلاحي وممثل التعاضدية الفلاحية « مامدا ».

تهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية مكافأة مجهودات نساء ورجال الصحافة الوطنية على الاهتمام الذي يولونه للقطاع وللدور الهام للمعلومة في قطاعات الفلاحة والتنمية القروية ببلادنا.

وتوجت هذه الجائزة الكبرى، التي تستهدف وسائل الاتصال السمعية البصرية والمكتوبة والالكترونية، أفضل المقالات والربورتاجات والبرامج التلفزيونية والاذاعية للفترة الممتدة من07 أبريل 2023 إلى 25 مارس 2024 من خلال جائزة كبرى لكل من فئة الصحافة المكتوبة والإلكترونية والتلفزة والاذاعة، بالإضافة لمنح جائزة ثانية .

تمت دراسة الملفات المشاركة من قبل لجنة تحكيم متعددة التخصصات مكونة من ممثلي وسائل الإعلام ومهنيي القطاع الفلاحي وممثلي هيآت التعليم ووزارة الفلاحة. فيما يلي لائحة الفائزين:

فئة الصحافة المكتوبة

• الجائزة الأولى: الحسن آيت بيهي من صحيفة الأيام الأسبوعية عن عمله « الاستثمار في التمر وتحديات تغير المناخ ونقص المياه »

o الجائزة الثانية: سعد العلمي يونس من  » L’Economiste » عن عمله : Agriculture et changements climatiques

فئة الصحافة الالكترونية

• الجائزة الأولى: سلمى الشاط و جواد أشبلو من موقع HIT Radio عن « التعاونيات الفلاحية والزلزال.. ماذا بعد أشهر من الفاجعة؟ »

• الجائزة الثانية: اسماعيل التزارني من الموقع العمق المغربي عن « سلمى.. مزارعة تعشق الأرض وتحترم الطبيعة وجدت شغفها في الفلاحة الإيكولوجية »

فئة التلفزة

• الجائزة الأولى: عبد الحميد جبران من القناة الأولى عن « الأمن المائي رؤية ملكية للمستقبل »

• الجائزة الثانية: (بالمناصفة)

o غالي كارحي من القناة الأولى – روبرتاج عن أشجار الزيتون بالضيعات الصحراوية

o بنداوود كساب من القناة الثانية – « العرض المائي باقليم الراشيدية ونواحيه » – برنامج خير البلاد

فئة الإذاعة

• الجائزة الأولى: منيا عرشي من الإذاعة الوطنية عن برنامج تحريات « واحات المغرب بين إكراهات ندرة الموارد المائية وتغيرات المناخ »

• الجائزة الثانية : حجبت

Partager

Regardez aussi

agrumes

اقتلاع 1500 هكتار من أشجار البرتقال في منطقة تارودانت

تواجه منطقة سوس حاليًا أزمة غير مسبوقة. فقد أفادت صحيفة الأحداث المغربية أن حوالي 1500 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *