Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / الجمعية المغربية لمنتجي ومصدّري الفواكه والخضروات (Apefel) تُطلب من السلطات دعم المزارعين المتأثرين بموجة الحر

الجمعية المغربية لمنتجي ومصدّري الفواكه والخضروات (Apefel) تُطلب من السلطات دعم المزارعين المتأثرين بموجة الحر

موجة الحر القاسية تؤثر بشكل كبير على العديد من المزارعين، وتطلب Apefel الدعم من السلطات.

في منطقة سوس، شهدت الموجة الحر القاسية التي امتدت من الخميس 10 أغسطس إلى الأحد 13 أغسطس تدميرًا في مزارع الخضروات تحت البيوت البلاستيكية، وفقًا لما نشرته الجمعية المغربية لمنتجي ومصدّري الفواكه والخضروات (Apefel). تطلب هذه الجمعية من السلطات تقديم المساعدة للمزارعين الذين تضرروا.

في رسالة وجهتها إلى وزارة الزراعة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات، تطلق الجمعية نداء استغاثة بشأن الأضرار التي خلفتها الموجة الحر على زراعة الخضروات تحت البيوت البلاستيكية في منطقة سوس-ماسة، وفقًا لبيان رسمي نُشر على موقع le360.

تشير الجمعية إلى أن الغالبية العظمى من الزراعات، سواء كانت في مرحلة مبكرة أو متقدمة من النمو، تضررت بسبب هذه الظروف المناخية الضارة. بالنسبة لـ Apefel، جاءت هذه الموجة الحرارية في أسوأ وقت. حيث ضربت هذه الفترة الاستثنائية في الوقت نفسه الذي كانت فيه الفواكه والخضروات في مرحلة الزراعة تحت البيوت البلاستيكية. وبالتالي، أفادت المصادر بأن معظم النباتات الصغيرة لاحتاجة تماماً للموجة الحر.

من أجل التخفيف من التأثيرات المحتملة على الأسواق المحلية والدولية، تدعو الجمعية وزارة الزراعة في هذه المراسلة إلى تكليف فرق الإدارة الجهوية للزراعة لتقييم الخسائر الناتجة عن موجة الحر. بالإضافة إلى ذلك، تُطلب من السلطات وضع خطة طوارئ تهدف إلى دعم المزارعين المتضررين، ومنحهم فرصة لبدء برامج جديدة للزراعة

Partager

Regardez aussi

Engrais agricoles: OCP signe un accord d'un million de dirhams

مجموعة OCP تطلق شركة OCP Nutricrops

مجموعة OCP تواصل تطورها، إن هدف Nutricrops واضح و هو تسريع الإنتقال إلى حلول تغذية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *