×
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / مهرجان غفساي للزيتون سيقام في الفترة بين 13 إلى 15 فبراير في مدينة تاونات
Taounate arboriculture fruitière est en pleine expansion

مهرجان غفساي للزيتون سيقام في الفترة بين 13 إلى 15 فبراير في مدينة تاونات

مهرجان غفساي للزيتون سيقام في الفترة بين 13 إلى 15 فبراير في مدينة تاونات

مهرجان الزيتون غفساي سيقام من 13 إلى 15 فبراير 2022

ستنطلق النسخة الرابعة من مهرجان غفساي بتاونات في الفترة بين 13 إلى 15 فبراير و هذه المرة تحت شعار « قطاع الزيتون وتحديات إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إقليم تاونات ».

المهرجان تنظمه جمعية تنمية زراعة أشجار الزيتون في غفساي بالشراكة مع عمالة تاونات والمجلس الجهوي لفاس-مكناس والغرفة الجهوية للزراعة، هذه النسخة فرصة للمنتجين والمهنيين لاكتشاف أحدث أنواع الزيتون و تقنيات الإنتاج و التثمين و كذلك التعرف على العروض التي يتيحها برنامج المغرب الأخضر.

كما يهدف هذا الحدث إلى فتح حوار حول أفضل السبل لتحسين جودة وإنتاجية شجرة الزيتون التي تحتل مكانة مركزية في الحياة اليومية لسكان إقليم تاونات.

و يوجد في قائمة هذا المهرجان معرض للمنتجات المحلية و جلسات تدريبية و مؤتمرات مرتبطة بالموضوع الرئيسي, بالإضافة لأمسيات فنية و سباق العَدو على الشارع.

ووفقًا للمنظمين فإن اختيار موضوع هذه السنة يتماشى مع الجهود الهادفة إلى تعزيز التوظيف والإستثمار في العالم القروي في إطار برنامج « دعم وتمويل الأعمال المتكاملة » الذي تم تطويره وفقًا للمبادئ و التوجيهات الرفيعة الملكية.

و تعتبر شجرة الزيتون من أهم أنواع الثمار المزروعة في إقليم تاونات الذي يضم أكثر من 147 ألف هكتار من أشجار الزيتون و يوجد في الإقليم 82 معصرة الزيتون, و على الصعيد الوطني تعتبر شجرة الزيتون واحدة من أنواع الثمار الأساسية.

MAP

Regardez aussi

Italie ouvriers agricoles saisonniers

إيطاليا تُشغِّل اليد العاملة الموسمية المغاربية

تعاني إيطاليا من نقص في اليد العاملة وتبحث عن استقدمها من شمال إفريقيا. خصصت الحكومة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *