Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / من المتوقع هطول الأمطار الأولى لشهر أكتوبر في أوائل الأسبوع المقبل

من المتوقع هطول الأمطار الأولى لشهر أكتوبر في أوائل الأسبوع المقبل

يستعد المزارعون المغاربة للأمطار الأولى لشهر أكتوبر.

تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا هذا العطلة في المغرب، ويبدو أن الأسبوع القادم سيكون مليئًا بالأمطار المنتظرة منذ فترة طويلة.

شهدت معظم مناطق البلاد فترة طويلة من الحرارة خلال العشرة أيام الأخيرة، والتي تتزامن مع نهاية شهر سبتمبر وبداية شهر أكتوبر وفقًا لمعلومات موقع « ماروك ميتيو ».

هذه الموجة الحارة هي نتيجة استمرار المرتفع الجوي المتواجد جنوب أوروبا، والذي يمتد تدريجياً تأثيره على مناطقنا. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت منخفضة صحراوية في توجيه تدفق الهواء الساخن نحو معظم مناطق المغرب، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 4 إلى 8 درجات مئوية فوق المعدل الموسمي.

ابتداءً من هذا العطلة، من المتوقع انخفاض واضح في درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد، مما يسمح بالعودة التدريجية إلى المعدلات الموسمية وفقًا لنفس المصدر.

في الأسبوع القادم، من المتوقع حدوث تغيير كبير في الحالة الجوية نتيجة انتقال المرتفع الجوي نحو الجنوب. سيترك هذا المجال لمنخفض جوي سيؤثر على شبه الجزيرة الإيبيرية. من المتوقع أن يسهم هذا المنخفض في تكوين السحب وجلب الأمطار والزخات المطرية إلى شمال ووسط المغرب، فضلاً عن جبال الأطلس والريف. سيصاحب هذا التطور انخفاضًا في درجات الحرارة، مما يقدم الراحة المنشودة بعد الفترة الحارة الأخيرة.

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *