Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / منظمة الأغذية و الفلاحة La FAO تعين جان سيناهون ممثلا في المغرب

منظمة الأغذية و الفلاحة La FAO تعين جان سيناهون ممثلا في المغرب

تعيين جان سيناهون Jean Senahoun ممثلا للمنظمة في المغرب.

بموافقة حكومة المملكة المغربية عين السيد كو دونغيو Qu Dongyu المدير العام لمنظمة الأغذية و الفلاحة السيد جان سيناهون ممثلا لمنظمة الأغذية و الفلاحة في المغرب و يوجد مقره في الرباط, و بذلك يخلف فلورانس رول Florence Rolle ممثلة المنظمة حاليا في باكستان.

سيناهون مواطن بنيني وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الإقتصاد الفلاحي من جامعة هوهنهايم في شتوتغارت بألمانيا و درجة الماجستير في الإقتصاد الفلاحي و درجة البكالوريوس في العلوم الفلاحية من جامعة البنين.

تمتد حياة السيد سيناهون المهنية لأكثر من عقدين في تحليل سياسات الفلاحة والتنمية الإقتصادية وإدارة البرامج و العلاقات المتعددة الأطراف, بدأ حياته المهنية في عام 1994 كمساعد باحث في قسم الإقتصاد و الفلاحة و العلوم الإجتماعية في جامعة البنين وكان باحثا مشاركا في الإقتصاد في قسم نظريات و سياسات التنمية الفلاحية في جامعة هوهنهايم في شتوتغارت ألمانيا من عام 1996 إلى عام 2000 و عمل أيضا كاقتصادي لفترة قصيرة في الوكالة الألمانية للتعاون التقني (GTZ) في عام 2000.

انضم سيناهون إلى منظمة الأغذية و الفلاحة في عام 2000 كاختصاصي في قسم إقتصاديات الأغذية الفلاحية (ESA) في كوتونو بالبنين حيث تميز بخبرته في تحسين عمليات صنع القرار بشأن قضايا الأمن الغذائي و التغذية، والمرونة، و الفلاحة المراعية للمناخ فضلا عن قضايا الصناعة الفلاحية والتحول القروي.

وفي عام 2001 إنضم إلى مقر المنظمة في روما كمستشار وفي عام 2002 شغل منصب خبير إقتصادي في شعبة الأسواق و التجارة (EST) منذ عام 2017 كان خبيرا اقتصاديا كبيرا في مكتب منظمة الأغذية و الفلاحة الإقليمية الأفريقية (RAF) في أكرا بغانا حيث عمل على تعزيز النظم الفلاحية المرنة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (ODD).

بمناسبة لتعيينه في الرباط قدم السيد جان سيناهون يوم الثلاثاء 2 مارس 2022 أوراق إعتماده إلى معالي السيد ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الأفريقي و لمغاربة العالم.

خلال الإجتماع أعرب السيد سيناهون بصفته ممثلا للمنظمة في المغرب عن إلتزامه بالعمل عن كثب مع جميع الشركاء الوطنيين لضمان إستمرار مهمة المنظمة في دعم السياسات والإستراتيجيات و الأمن الغذائي الوطنية في مجال الفلاحة والأمن الغذائي الذي تعتمده المملكة منذ ستين عاما.

Partager

Regardez aussi

افتتاح الدورة 95 للمعرض الدولي للورد العطري بقلعة مكونة

افتتاح الدورة 59 للملتقى الدولي للورد العطري الذي ينظم من 03 إلى 06 ماي بقلعة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *