Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / منتجو الفلفل المغربي يواصلون إكتساب حصة سوقية
Espagne : la production de poivrons en forte hausse
Poivrons - ph : DR

منتجو الفلفل المغربي يواصلون إكتساب حصة سوقية

في السنوات الثلاث الماضية زادت المشتريات الألمانية من الفلفل في المغرب بمقدار 14.95 مليون كيلوغرام، تم إستيراد 35.16٪ من الفلفل في العالم من قبل الولايات المتحدة و ألمانيا 10.96٪ و المملكة المتحدة 6.7٪.

مع زيادة الصادرات التي تقدر بنحو 45٪ في 5 سنوات إزداد إنتاج الفلفل في المغرب وأقل ما يمكننا قوله هو أن هذه الزيادة في الإنتاج يتردد صداها في الأسواق الدولية و أن التحسين يمكن فرضه بشكل دائم.

الواقع أن ألمانيا على سبيل المثال على مدى السنوات الثلاث الماضية خفضت إلى حد كبير مشترياتها من الفلفل من أسبانيا، على مدى السنوات الثلاث الماضية خفضت ألمانيا إلى حد كبير مشترياتها من الفلفل من أسبانيا بنسبة 11.78٪ بينما إرتفعت واردات المغرب في نفس الوقت بنسبة 71.36٪!

تشير الأرقام إلى أن الواردات الألمانية من الفلفل من المغرب إرتفعت بمقدار 14.95 مليون كيلوجرام، من 20.95 مليون كيلو في عام 2020 إلى 35.9 مليون كيلو من الفلفل الذي إستوردته ألمانيا في عام 2022 من المغرب وفقا لبيانات هورتينفو.

إجمالا، بلغت الواردات العالمية من الفلفل في العام الماضي 2022 حجم 3,603.65 مليون كيلو بقيمة 6,244.14 مليون يورو، بمتوسط سعر 1.73 يورو للكيلو و بالتالي فإن الأداء الممتاز للمنتجين المصدرين المغاربة في القطاع متميز و مكلف للغاية.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب يحتل المرتبة الأولى بين أكبر 3 موردين لألمانيا بتصدير 35.9 مليون كيلوغرام و أيضا في وضع جيد للغاية في سوق المملكة المتحدة مع تصدير 7.83 مليون كيلوغرام و بالطبع إلى إسبانيا، التي صدر إليها المزارعون المغاربة 73.56 مليون كيلوغرام من الفلفل إلى المغرب.

Partager

Regardez aussi

تنظيم لقاء وطني حول الأسس التوجيهية لتطوير رقمنة الفلاحة بالمغرب في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر

تطوير رقمنة الفلاحة، رافعة لتحويل النظم الغذائية وإحدى أولويات استراتيجية الجيل الأخضر نظم القطب الرقمي …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.