Accueil / حوارات / مقابلة مع إستر فلور مارتي Esther Flor Martí مديرة الإنتاج في Sipcam Inagra

مقابلة مع إستر فلور مارتي Esther Flor Martí مديرة الإنتاج في Sipcam Inagra

« مع العمل الجاد والجهد كل شيء ممكن، لكن عليك أن تكون حذرا من وصف المرأة الخارقة. »

سرعان ما أصبحت إستر فلور مارتي واحدة من الركائز الأساسية لشركة SIPCAM و هي شركة تصنيع و توزيع منتجات الصحة النباتية و المنشطات الحيوية و الأسمدة الموجودة في Sueca (إسبانيا) و الموجودة في جميع أنحاء شمال إفريقيا. « بدأت بدراسة الهندسة الكيميائية في جامعة البوليتكنيك في فالنسيا و بدأت مسيرتي المهنية في مجال الوقاية من المخاطر، و في وقت لاحق كنت مديرة مختبر لكنني كنت أعرف دائما أن هدفي هو الإنتاج، هذا مجال أشعر فيه بالراحة حيث يمكنني تطوير مهاراتي، لقد شغلت هذا المنصب لأول مرة في شركتي السابقة و عندما أتيحت لي الفرصة للعمل في SIPCAM و تحسين وضعي المهني لم أتردد في الانغماس « .

هل وجدت التكافؤ طوال حياتك المهنية؟

إستر فلور مارتي: عندما كنت طالبة، كانت النساء يشكلن نصف الطلاب، لكن بمجرد أن أصبحت مديرة إنتاج إستغرق الأمر وقتا طويلا قبل أن ألتقي بامرأة أخرى في نفس مهنتي، إنها الوحيدة التي أعرفها حتى الآن، و مع ذلك أعتقد أننا نقترب أكثر فأكثر من التكافؤ في هذا القطاع لأنني في SIPCAM مسؤولة عن فريق مكون من 70 شخصا و يسعدني أن أكون قادرتا على القول إن ما يقرب من 33٪ منهم من النساء.

ما الذي جلبه كونك امرأة إلى رؤيتك للشركة؟

إستر فلور مارتي: أعتقد أنه على مستوى العمل يمكن للرؤية الأنثوية أن تجلب صفات معينة مختلفة عن صفات الرجال أنا شخصيا شخص يشجع العمل التعاوني سواء مع فريقي أو بالتنسيق مع الإدارات الأخرى و في هذا الصدد يعد التعاطف ضروريا لإيجاد طريقة عمل تفيد الجميع.

من هن القدوات اللواتي أثرن في حياتك المهنية؟

إستر فلور مارتي: بالطبع، هناك العديد من العالمات المعروفات اللواتي يعتبرن قدوة حقيقية و لكن في الحياة اليومية نتأثر دائما بالأشخاص الأقرب إلينا، عندما كنت في الجامعة كان لدي أستاذان أتذكرهما بمودة كبيرة: ماريا سانشو وآنا إيغوال، في الواقع كنت محظوظة لأن العديد من المواد تم تدريسها من قبل نساء و أحيانا صغيرات جدا نقلن حماسهن للهندسة إليّ، لكن الشخص الذي دعمني أكثر في كل من قراراتي المهنية و شجعني أكثر على متابعة أهدافي كانت والدتي، التي للأسف لم أستطع مشاركة أحدث إنجازاتي معها.

ما هي العوائق التي تحول دون وصول المرأة إلى مناصب صنع القرار في المؤسسات؟

إستر فلور مارتي: أعتقد أنه من الصعب دائما على النساء الوصول إلى مناصب المسؤولية لأن حاجز المصالحة موجود دائما و من الصعب دائما التوفيق بين المهن المهنية والعائلية، هناك طريق طويل يجب قطعه في التعليم خاصة من جانب الرجال الذين يجب أن يتحملوا المسؤولية المشتركة عن الرعاية والمهام الأسرية حتى لا تعاني النساء من هذه الإعاقة،  تتحمل الشركات أيضا مسؤولية الكفاح من أجل المساواة و إدماج المرأة في الوظائف التي شغلها الرجال تاريخيا و هذا هو أحد الأسباب التي دفعت الجمعية إلى إطلاق خطتها للمساواة قبل عامين.

هل واجهت أي مشاكل في تطوير حياتك المهنية كامرأة و كيف قمت بحلها؟

إستر فلور مارتي: على الرغم من أنني كنت دائما محاطة بالرجال في معظم الأحيان منذ أن بدأت مسيرتي المهنية ، إلا أن هذا ليس هو الحال لحسن الحظ لم أشعر أبدا أن قراراتي أو مهنيتي كانت موضع تساؤل لأنني امرأة.

كيف تساعد القيادة النسائية في زيادة القدرة التنافسية لشركتك؟

إستر فلور مارتي: أعتقد أن كل شخص بغض النظر عن الجنس، لديه أسلوب قيادة مختلف و يمكنه جلب مهارات مختلفة و لكن إذا قمنا بالتعميم قليلا، أعتقد أن القيادة النسائية تجلب فوائد تجارية مثل الحزم و التواصل المفتوح و الحوار السلس، نميل أيضا إلى أن نكون أكثر انفتاحا على التغيير و العمل بشكل جيد كفريق.

ما هي الرسالة التي ترغبين في نقلها إلى النساء اللواتي يرغبن في العمل في القطاعات الذكورية؟

إستر فلور مارتي: مهما كانت مهنتك مع العمل و الجهد كل شيء ممكن لكن عليك الانتباه إلى وصف المرأة الخارقة، لهذا السبب في روتيني لحظات الخاصة بي ضرورية سواء كانت ممارسة الرياضة أو الإستمتاع بهواياتي بالنسبة لي النجاح و السعادة في توازن.

مزيد من المعلومات؟

لوران بوافيدا – مديرة الإتصالات و العلامة التجارية
مجموعة SIPCAM إسبانيا وشمال أفريقيا
[email protected]
الهاتف: +34 662 12 62 12
الهاتف: +34 662 12 62 12

انستغرام :: https://www.instagram.com/sipcam.inagra

فيسبوك ::https://www.facebook.com/sipcaminagra

تويتر :: https://twitter.com/sipcam_inagra

لينكد إن: https://www.linkedin.com/company/sipcam-spain

Partager

Regardez aussi

لحبيب بن طالب: FECAM والغرف التي يجمعهم يساهمون في تنفيذ إستراتيجية « الجيل الأخضر »

يعود المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM) في نسخته الـ 15 التي ستعقد في الفترة من …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *