Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / معرض الفلاحة SIAM سيام 2024: كل ما تحتاج معرفته عن هذا الحدث.
المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب يقترب بخطوات واسعة: كل ما تحتاج إلى معرفته حول نسخة 2024
Photo d'illustration SIAM : Vivafrik

معرض الفلاحة SIAM سيام 2024: كل ما تحتاج معرفته عن هذا الحدث.

النقاط الرئيسية التي يجب تذكرها:

●   المواعيد الرسمية: من 22 إلى 28 أبريل 2024●   ضيف الشرف: إسبانيا

●   الموضوع: المناخ والزراعة: نحو أنظمة إنتاج مستدامة ومرنة

●   عدد العارضين والبلدان المشاركة: 70 بلداً وأكثر من 1500 عارض

●   عدد الزوار المتوقع: 930,000 زائر

●   اشتر تذكرة إلكترونية: الموقع الرسمي للمعرض الدولي للفلاحة في المغرب

يعود المعرض الدولي للفلاحة في المغرب (SIAM) في دورته السادسة عشرة في مكناس في الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024، مع طموحاته المتزايدة. في مؤتمر صحفي عُقد في الرباط، أعلن كمال حيدان، المفوض بالنيابة للمعرض الدولي للفلاحة في المغرب، أن الحدث يتوقع أن يجذب أكثر من 930,000 زائر.

سيركز SIAM 2024 على موضوع حاسم هو « المناخ والزراعة: نحو أنظمة إنتاج مستدامة ومرنة ». وهذا ليس بالأمر الهيّن، بالنظر إلى السياق العالمي لأزمة المناخ غير المسبوقة. وقد أكد محمد فكرات، رئيس جمعية سيام و رئيس مجلس إدارة مجموعة كريدي أجريكول المغرب، على أهمية هذا الموضوع في السياق الحالي.

وستكون إسبانيا ضيف الشرف في هذا الحدث لهذا العام، مما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين. وأكد خوسيه مانويل جاكوتو، مستشار الزراعة والثروة السمكية والغذاء في السفارة الإسبانية، على أهمية المشاركة الإسبانية، بهدف زيادة عدد الشركات المشاركة من 32 إلى 37 شركة.

أحد الإبتكارات الرئيسية لهذا العام هو إنشاء مجموعة « أغروديجيتال » الجديدة التي ترمز إلى التقارب بين التكنولوجيا والزراعة. تهدف هذه المبادرة إلى استكشاف الإمكانيات التي توفرها التكنولوجيا الرقمية لزراعة أكثر كفاءة ومرونة.

فيما يتعلق بالبنية التحتية، يعد معرض سيام 2024 بتحسين الخدمات، مع التركيز بشكل خاص على إمكانية الوصول واللافتات وخدمات تقديم الطعام ومواقف السيارات وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، سيبدأ الإنتقال إلى التكنولوجيا الرقمية مع إدخال التذاكر الإلكترونية، مما يتيح للزوار شراء تذاكرهم عبر الإنترنت.

كما تلتزم SIAM أيضاً بإعطاء مكانة بارزة للتعاونيات، لا سيما تلك التي تنتمي إلى المناطق المتضررة من زلزال الحوز. ويؤكد هذا النهج على الأهمية التي توليها للفاعلين المحليين وعلى صمود المجتمعات الزراعية في مواجهة التحديات الراهنة.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رسخ معرض SIAM نفسه كأحد أكبر الفعاليات المخصصة للزراعة في القارة الأفريقية. ومن خلال مجموعاته المواضيعية الاثنتي عشرة، سيسلط المعرض الضوء على النظام البيئي الزراعي، والإستراتيجية الزراعية، والإبتكارات في هذا القطاع، و التقنيات وأفضل الممارسات من أجل زراعة أكثر مرونة واستدامة وصديقة للبيئة.

من خلال الجمع بين العارضين و المتحدثين والمشاركين، يهدف سيام 2024 إلى أن يكون منصة لتبادل الآراء وزيادة الوعي بقضية تغير المناخ. كما يهدف إلى لعب دور رئيسي في تطوير وتعزيز التقنيات الزراعية المتكيفة والمرنة من خلال تشجيع اللقاءات المباشرة بين مختلف أصحاب المصلحة في القطاع. يعد حدث هذا العام بأن يكون حدثاً لا ينبغي تفويته لجميع المعنيين بمستقبل الزراعة المستدامة.

تحديث 08/04/2024

Partager

Regardez aussi

جهة الداخلة الوادي الذهب: تعاونية نسائية تمنح شهادة التميز بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس 2024

شهد المعرض الدولي للفلاحة بمكناس تتويج التعاونية النسوية  » تدكيت الناكة الداخلة  » بمنحها شهادة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *