Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / معرض إكسبو Expo دبي 2020: يوم في الجناح الفلاحي المغربي
Dubai Expo

معرض إكسبو Expo دبي 2020: يوم في الجناح الفلاحي المغربي

معرض إكسبو 2020 دبي: تنظيم يوم لزيارة الجناح الفلاحي المغربي.

  • تخصيص يوم للفلاحة بمناسبة أسبوع الأغذية و الفلاحة
  • حوار مع المستثمرين والمهنيين والجهات الفاعلة الإقتصادية الدولية حول فرص الإستثمار في المغرب.

ترأس السيد رضوان عراش الأمين العام لوزارة الفلاحة و الصيد والتنمية القروية والمياه والغابات يوم الجمعة 18 فبراير في معرض إكسبو 2020 دبي وهو يوم خاص بالفلاحة نظمه الفريق المغرب داخل الجناح المغربي.

نُظِّم هذا اليوم الخاص تحت شعار « المغرب مملكة الذوق و أرض الإستثمار » و بمناسبة أسبوع الأغذية و الفلاحة « الغذاء و الفلاحة وسبل العيش » الذي ينظمه معرض إكسبو 2020 دبي في الفترة من 17 إلى 23 فبراير 2022 و يهدف إلى ترويج فرص الإستثمار التي يوفرها قطاع الفلاحة و الصيد في المغرب.

بحضور رئيس الإتحاد الفلاحي المغربي للتنمية القروية (COMADER) و رئيس الهيئة العربية للإستثمار والتنمية الفلاحية والمهنيين و كذالك صُناع القرار و الجهات الفاعلة الإقتصادية الدولية, حيث ركز البرنامج على عرض و تقديم القطاع الفلاحي المغربي و الإنجازات الرئيسية على مدى السنوات العشر الماضية، فضلا عن آفاق التنمية في إطار الإستراتيجية الجديدة لبرنامج »الجيل الأخضر 2020-2030″ وكذلك مناخ الأعمال وفرص الإستثمار في المغرب.

وبهذه المناسبة سلط رئيس الهيئة العربية للإستثمار و التنمية الفلاحية و كذلك المستثمرون الإماراتيون الضوء على الظروف الملائم للإستثمار في الفلاحة في المغرب على جميع المستويات.

و تمكن الحاضرون من تبادل خبراتهم الإستثمارية في المجال الفلاحي و كذلك أتاح فرص لتقديم العروض الإستثمارية إلى المشاركين من أصول مغربية و قد تم تذوق المنتجات المحلية المغربية.

اقرأ أيضا حول : 10 مليارات لمحاربة نقص الأمطار / 10 milliards pour lutter contre le déficit pluviométrique

كما شهد هذا اليوم لقاءات ثنائية و زيارة أجنحة عدة دول ضمن المعرض العالمي: جناح الإمارات العربية المتحدة وجناح المملكة العربية السعودية وجناح إسرائيل وجناح اليابان وجناح كوريا الجنوبية.

 MAPM
Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *