Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / مزارعو الأفوكادو في الولايات المتحدة متفائلون بفضل الأمطار الأخيرة
marché mondial avocat
Avocat Hass - photo :DR

مزارعو الأفوكادو في الولايات المتحدة متفائلون بفضل الأمطار الأخيرة

 فصل شتاء ممطر هذا العام مما جعل مزارع في كاليفورنيا يؤكد على أنه سيجني ثمارا أكثر مما كان يجني في السنوات السابقة.

« من الصعب التحدث عن مزارع الأخرى و لكن بالنسبة لنا كانت الأمطار مفيدة للغاية » كما يقول بروس هاروود مدير المتجر في مزرعة مورو كريك.

يقول إن أنظمة صرف المياه في مزرعتهم منعت الأضرار الناجمة عن مياه الأمطار الراكدة، مما أدى إلى إطالة فترة الحصاد « لدينا محصول وفير هذا العام » يضيف هاروود « على عكس عام 2021 عندما إنتهى الحصاد عمليا في نهاية يناير » في نفس الوقت.

نتيجة لذلك ستشهد أسعار الأفوكادو في بوابة مزرعة هاس إنخفاضا حادا هذا الصيف « كان الثمن في الخزائن 72 دولارا في العام الماضي، هذا العام نبيعها مقابل 49 دولارا  » قالها هاروود لوسائل الإعلام المحلية KSBY.

على مستوى الولاية تتوقع لجنة الأفوكادو في كاليفورنيا إنخفاضا بنسبة 7٪ في إجمالي الحصاد من المزارعين المحليين مقارنة بأرقام العام الماضي، مما يقلق مايكل وولف من الأفوكادو شاك في خليج مورو قال وولف: « الإزهار هو الشاغل الرئيسي و سنعرف قريبا عدد غلة الأفوكادو الصغيرة التي ستبقى و عددها سيسقط مما سيحدد السعر ».

مع ذلك يقول إنه بالنسبة للمزارعين و كذلك عملائه المنتظمين بعد سنوات من الجفاف في كاليفورنيا، يتوقع أن تؤثر أمطار هذا الشتاء أيضا على محاصيل الأفوكادو في عام 2024 « لم يكن لدينا الكثير من العائد، كان هناك عدد قليل من المنتجات و إرتفاع الأسعار لذلك كان للمطر إيجابيات و سلبيات» قالت هيلين سيبولفيدا و هي زبونة منتظمة لكوخ الأفوكادو.

« يسعد المزارعون برؤية آبارهم تمتلئ مرة أخرى لذلك هناك الكثير من المياه للري الأشجار تحبها ستكون أشجارا أكثر صحة لذا فإن التوقعات للمستقبل يجب أن تكون أفضل، بالنسبة لازدهار العام المقبل فإنه يتشكل ليكون عاما رائعا  » يضيف وولف.

من المتوقع أن ينهي معظم مزارعي كاليفورنيا موسم حصادهم في وقت لاحق من هذا الصيف.

Partager

Regardez aussi

تنظيم لقاء وطني حول الأسس التوجيهية لتطوير رقمنة الفلاحة بالمغرب في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر

تطوير رقمنة الفلاحة، رافعة لتحويل النظم الغذائية وإحدى أولويات استراتيجية الجيل الأخضر نظم القطب الرقمي …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.