samedi 4 février 2023
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / مراقبة الأسعار و عروض الأسواق في الدريوش
Driouch
Photo : DR

مراقبة الأسعار و عروض الأسواق في الدريوش

دريوش: تحركات مكثفة لمراقبة الأسعار و عرض السوق.

تتولى الدوائر المعنية في إقليم دريوش تنفيذ العمليات الرامية إلى رصد أسعار و جودة المنتجات الغذائية في مختلف الأسواق و نقاط البيع ولا سيما في الفترة التي تسبق شهر رمضان المبارك.

قام أعضاء اللجنة المشتركة المسؤولة عن مراقبة الجودة على مستوى الإقليم بجولة يوم الإثنين للتركيز على حالة الإمدادات الغذائية و السلع الإستهلاكية و كذلك ظروف التخزين والنظافة وجودة المنتجات.

قال السيد محمد شوقي رئيس شعبة الشؤون الإقتصادية و التنسيق بإقليم الدريوش لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذه الجولة تأتي ضمن زيارات المراقبة المنتظمة التي تقوم بها الهيئة لرصد أسعار المنتجات الإستهلاكية و ظروف عرضها (التعليب و التبريد و السلامة الصحية).

ضمان إستقرار أسعار المواد الغذائية و خاصة تلك التي تعرف من ارتفاع الإستهلاك خلال شهر رمضان المبارك

و أشار إلى أن الحملة تهدف أيضا إلى ضمان إستقرار أسعار المواد الغذائية، خاصة تلك التي تشهد إستهلاكاً مرتفعاً خلال شهر رمضان المبارك، مع ضمان المراقبة اليومية للأسواق و نقاط البيع من خلال التواصل المنتظم مع الجهات الإقتصادية الفاعلة المحلية.

من جانبه أشار السيد إبراهيم أولحيان رئيس قسم مراقبة المنتجات النباتية التابع للمكتب الوطني لسلامة الغذاء (ONSSA) في إقليم الناظور و دريوش إلى أن هذه الجولات تهدف بشكل خاص إلى مراقبة المنتجات الأكثر إستهلاكا خلال الشهر المبارك بما في ذلك التمور و المعكرونة و التوابل و الدقيق و كذلك علب الطماطم المركزة.

و تتألف هذه اللجنة الإقليمية بصفة خاصة من ممثلين عن السلطات المحلية و المكتب الوطني لسلامة الغذاء (ONSSA) و وفد التجارة و الصناعة و تُشرفُ أساساً على مراقبة جودة المنتجات الطازجة، ورصد حالة الصحية للماشية و الدواجن، و ظروف معدات التبريد لتجار الأسماك و اللحوم و المنتجات القابلة للتلف، بالإضافة إلى التحسيس بالأسعار بين التجار.

Regardez aussi

Plan Maroc Vert : Les principales réalisations du programme agricole

الموسم الفلاحي بطنجة تطوان الحسيمة واعد

تحسنت مستويات مائ السدود في المنطقة بشكل ملحوظ. مستفيدة من هطول الأمطار الأخير زادت جهة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.