Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / مجلس الحكومة يعتمد مشروع مرسوم بشأن وقاية النباتات
Béni Mellal-Khénifra plusieurs mesures agriculture
Agriculture - Ph : DR

مجلس الحكومة يعتمد مشروع مرسوم بشأن وقاية النباتات

مجلس الحكومة يعتمد مشروع مرسوم بشأن وقاية النباتات.

إعتمد مجلس الحكومة المنعقد الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، برئاسة رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش مشروع المرسوم رقم 2.22.243 بتنفيذ بعض أحكام القانون 76.17 المتعلق بوقاية النباتات.

و يهدف هذا المشروع الذي قدمه وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات السيد محمد صادقي إلى تطبيق بعض أحكام القانون السالف الذكر و إلى وضع طرائق لرصد و مراقبة الصحة النباتية للنباتات و المنتجات النباتية و غيرها المخصصة للإستيراد و العبور عبر الحدود و التصدير، عن بيان صادر عن الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان المتحدث باسم الحكومة.

ويتعلق الأمر أيضا بالتحكم في صحة النبات في إنتاج و زراعة و تداول النباتات و المنتجات النباتية كما يضيف المصدر نفسه.

كما يتضمن مشروع المرسوم أحكاما تهدف من جهة، إلى تعيين السلطة الحكومية المكلفة بالفلاحة لوضع التدابير الواجب إتخاذها لضمان مراقبة صحة النبات و تكليف المكتب الوطني لسلامة الأغذية بتنفيذ هذه التدابير، وفقا لأحكام المادة 2 من القانون رقم 25.08 بإنشاء المكتب المذكور.

ويحدد النص أيضا الفئات التي يجب أن ينتمي إليها أفراد شرطة الصحة النباتية الذين أدو القسم و بتكليف من المكتب الوطني للضمان الإجتماعي، و الذين يجب أن يكون لديهم أثناء ممارستهم لمهامهم بطاقة مهنية يجب إرتداؤها بطريقة مرئية صادرة عن المدير العام للمكتب، وفقا للنموذج الذي وضعته السلطة الحكومية المسؤولة عن الزراعة. عن المصدر نفسه.

MAP
Partager

Regardez aussi

تنظيم لقاء وطني حول الأسس التوجيهية لتطوير رقمنة الفلاحة بالمغرب في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر

تطوير رقمنة الفلاحة، رافعة لتحويل النظم الغذائية وإحدى أولويات استراتيجية الجيل الأخضر نظم القطب الرقمي …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.