Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / ما هي الخضروات الأكثر زراعة في العالم؟
Pommes de terre
Pommes de terre - ph : DR

ما هي الخضروات الأكثر زراعة في العالم؟

الخضروات الأكثر إنتاجا في العالم هي البطاطا (Solanum tuberosum) و وفقا لأرقام منظمة الأغذية و الزراعة، بلغ الإنتاج العالمي من البطاطا أكثر من 388 مليون طن في عام 2019، مما يجعلها أكثر الخضروات إنتاجا في العالم.

تزرع البطاطس في العديد من البلدان و خاصة في آسيا و أوروبا و أمريكا الشمالية، إنها مصدر مهم للكربوهيدرات و الفيتامينات و المعادن لكثير من الناس حول العالم، و تستخدم في العديد من الأطباق و الوصفات في ثقافات الطهي المختلفة.

البطاطس هي درنات tubercules تشكل جزءا من عائلة Solanaceae ، تماما مثل الطماطم و الباذنجان و الفلفل، موطنها جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية تم إدخال البطاطس إلى أوروبا في القرن السادس عشر، حيث سرعان ما أصبحت غذاء أساسيا للعديد من السكان.

تزرع البطاطس في العديد من البلدان حول العالم وهي مصدر مهم للغذاء للعديد من السكان، فهي غنية بالكربوهيدرات و الفيتامينات B و C و البوتاسيوم و الحديد و الألياف، تعد البطاطس أيضا مصدرا مهما للنشا و الذي يستخدم في صناعة المواد الغذائية لإنتاج منتجات مثل رقائق البطاطس و البطاطس المقلية و الوجبات الخفيفة.

هناك العديد من أنواع البطاطس، و لكل منها خصائصها و إستخداماتها الخاصة، بعض الأصناف رائعة للخبز في حين أن البعض الآخر أفضل للهريس أو الرقائق. تستخدم البطاطس أيضا في إنتاج البيرة و الفودكا وغيرها من الكحوليات المقطرة.

تعد البطاطس أيضا غذاء مهما للأنظمة الغذائية النباتية و النباتية لأنها توفر مصدرا مهما للبروتين النباتي، كما أنها تستخدم في المطبخ التقليدي في العديد من البلدان بما في ذلك أطباق مثل بوتين في كندا والسمك والبطاطا في إنجلترا وجنوكتشي في إيطاليا.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن البطاطس تحتوي أيضا على جليكوالكالويدس، وهي مركبات سامة يمكن أن تسبب آثارا صحية ضارة إذا تم إستهلاكها بكميات كبيرة أو إذا تم تحضيرها بشكل غير صحيح، لذلك يوصى بعدم تناول البطاطس الخضراء أو المنبثقة  و التي قد تحتوي على مستويات عالية من glycoalkaloids.

Partager

Regardez aussi

ormva sm conseil admin

انعقاد أشغال المجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة برسم سنة 2023

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الاثنين 3 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *