Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / مالاوي و المغرب يريدان تكثيف التعاون وخاصة التعاون الزراعي
L'agriculture du Malawi peut compter sur le soutien du Maroc
L'agriculture du Malawi peut compter sur le soutien du Maroc - MAP

مالاوي و المغرب يريدان تكثيف التعاون وخاصة التعاون الزراعي

أعربت حكومة مالاوي عن إلتزامها بتكثيف التعاون مع المملكة المغربية، مع التركيز بشكل خاص على القطاع الزراعي.

وقد عبرت وزيرة الخارجية نانسي تمبو عن هذا الهدف خلال حفل إستقبال نظمته السفارة المغربية في ليلونغوي، بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ24 لتولي صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المجيدين.

وأكد تمبو أن التعاون بين مالاوي و المغرب سيستمر في التطور على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية، في إطار الهدف المشترك للبلدين و أشادت بالعلاقات المثمرة بين البلدين، مشيدة بأن المغرب قدم مساعدات تقنية لمالاوي في مختلف المجالات بما في ذلك الزراعة والري والصحة وتكنولوجيا المعلومات والأمن وتدبير المياه والدبلوماسية والصيد البحري والسكن.

وفي سياق القطاع الزراعي سلطت السيدة تمبو الضوء على المساعدة الكبيرة التي تقدمها المملكة المغربية إلى ملاوي في عام 2022، تلقت حكومة ملاوي منحة قدرها 10,000 طن من الأسمدة من المغرب و التي لعبت دورا حاسما في تنشيط إنتاج الذرة خلال الموسم الزراعي الماضي.

كما تطرق الوزير إلى أهمية التعليم للتنمية الإجتماعية والإقتصادية في ملاوي وأشار إلى أن المغرب يدعم قطاع التعليم في ملاوي من خلال مذكرة تفاهم لتحسين معايير التعليم في البلاد.

أعرب السيد عبد القادر ناجي القائم بالأعمال بالإنابة للمغرب في ليلونغوي، عن إرتياحه للعلاقات الممتازة بين البلدين و تقارب وجهات النظر بينهما، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإفريقية و شدد على الإرادة المشتركة لملاوي والمغرب للمساهمة في إفريقيا متكاملة ومستقرة وآمنة ومتطورة، لصالح شعبيهما و أعرب عن أمله في أن يستمر التعاون الثنائي في التكثيف خاصة في القضايا ذات الإهتمام المشترك.

Partager

Regardez aussi

نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الجمعة 26 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *