Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / ليست أفضل ماشية لموسم 2022-2023
Photo : DR

ليست أفضل ماشية لموسم 2022-2023

بسبب الجفاف الشديد الذي أثر على البلاد سيبدأ الموسم الزراعي لسنة 2022/2023 على خلفية العديد من أوجه عدم اليقين.

لا تزال توقعات موسم حصاد سنة 2022/2023 الذي سيبدأ في غضون أيام قليلة غير مؤكدة بسبب العوامل المختلفة التي تؤثر على جميع المستويات مما سيجعله موسما خاصا، كان Fnh مهتما بالوضع الحالي.

الواقع أن العجز الكبير في هطول الأمطار أدى إلى إنخفاض إنتاج الحبوب ب 34 مليون قنطار فقط، و مع إرتفاع أسعار جميع المضافات، فإن من المتوقع أن يكافح المزارعون الذين يعانون بالفعل من نقص في المال لتمويل بدء حملاتهم مما سيخلق وضعا حساسا للغاية، وفقا لموقع Finances News.

سيكون شهري أكتوبر و نوفمبر الشهرين الحاسمين بحسب المهندس الزراعي عبد الرحيم مهاجر الذي قابله المصدر نفسه، و الذي يرى أن الموسم الزراعي سيبدأ بشكل جيد شريطة أن تمطر في الوقت المناسب و بطريقة موزعة بشكل جيد، و في هذا السياق، كما يقول، يحتاج المزارعون إلى تعظيم عملهم و تشجيع الشتلات الأكبر حجما في الأرض. ويضيف أنه إذا كانت إمدادات المياه كافية في مناطق بور يمكن إنقاذ الوضع، على عكس المناطق المروية التي تمر فيها إحتياطيات السدود مثل أحواض سوس أو الحوز أو الشرقية بحالة كارثية، كما أن إنخفاض إمدادات المياه ينبغي أن يؤثر على قطاعات معينة مثل الفواكه والخضروات وقد بدأ هذا بالفعل في الدخول حيز التنفيذ و أسعار بعض المواد الخام آخذة في الإرتفاع.

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *