Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / لقاء من أجل التحفيز على الإستثمار الفلاحي بالمغرب
Entretien pour dynamiser l'investissement agricole
Photo : MAP

لقاء من أجل التحفيز على الإستثمار الفلاحي بالمغرب

السيدة نادية فتح العلوي تحاور رئيس الهيئة العربية للإستثمار و التنمية الفلاحية.

إجتمعت السيدة نادية فتح العلوي وزيرة الإقتصاد و المالية، اليوم الاثنين في الرباط، مع رئيس الهيئة العربية للإستثمار و التنمية الفلاحية (AAAID) السيد محمد بن عبيد المزروعي.

خلال هذا اللقاء أشادت السيدة فتح العلوي بتجربة هيئة l’AAAID الرائدة في جذب وتطوير الإستثمارات الفلاحية، دعية إيها باعتبارها مُتَخصصة في الإستثمار في المجال الفلاحي إلى دعم المشاريع الفلاحية في المملكة ومرافقة القطاع الخاص و تشجيعه على الإستثمار في المجال الفلاحي. هذا عن بيان للوزارة.

في هذا الصدد أشارت إلى الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تطبيقا الأوامر التوجيهية الملكية العليا و التي من شئنها أن تهيئ مناخ ملائم للإستثمار الخاص وإعتماد أساليب وآليات مبتكرة مع تسليط الضوء على أهمية صندوق محمد السادس كوسيلة لتعزيز الإستثمار الخاص.

أضافة السيدة فتح العلوي في هذا السياق إلى إمكانية قيام الهيئة بدعم الصندوق القطاعي للفلاحة وهو أحد الصناديق التابع لصندوق محمد السادس بهدف المساهمة في تمويل مشاريع الإستثمار الفلاحية و تعزيز رأس مال الشركات الفلاحية ودعم الأنشطة الإنتاجية الزراعية من خلال الشراكات مع القطاع الخاص.

من جانبه رحب السيد محمد بن عبيد المزروعي بالشراكة المتميزة بين الهيئة و حكومة المغرب مؤكداً عزمه على مواصلة تعزيزها و إغتنام كافة الفرص لدعم الجهود المبذولة لصالح تنمية القطاع الفلاحي في المغرب سواء من حيث الإنتاج أو التصنيع و التسويق و كذلك التصدير.

رحب السيد محمد بن عبيد المزروعي بالشراكة المتميزة بين الهيئة وحكومة المغرب

وفي ختام هذا اللقاء أكد الجانبان عزمهما المشترك على توطيد التعاون وتعزيز آليات الشراكة بين المغرب و الهيئة.

Regardez aussi

kiwi_maroc

نمو الكيوي في ألمانيا بسبب الإحتباس الحراري؟

« مع إرتفاع درجات الحرارة سنبدأ في زراعة الكيوي في المستقبل. » هانز يورغ فريدريش Hans-Jörg Friedrich …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.