Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / كل شيء عن صنف الحمضيات Nules

كل شيء عن صنف الحمضيات Nules

يأخذ صنف الحمضيات Nules اسمه من بلدة Nules الواقعة في مقاطعة Castellón، فالنسيا-إسبانيا، المعروف أيضا باسم كليمنتينا دي نول أو كليمينولز.

صنف Nules هو نتيجة طفرة طبيعية حدثت في مزرعة من اليوسفي من مجموعة Fina في Nules في بداية القرن 20 ، كانت ثمار هذه الطفرة أكبر و أكثر عصارة و حلاوة من اليوسفي فينا الأصلي، نما الصنف الجديد بنجاح في المنطقة و إنتشر بسرعة في جميع أنحاء إسبانيا و البلدان الأخرى المنتجة للحمضيات.

اليوم تعد مجموعة Nules واحدة من أكثر الأنواع شعبية و تقديرا من قبل المستهلكين في جميع أنحاء العالم بسبب نكهتها الخفيفة و عصيرها، يزرع في العديد من البلدان بما في ذلك إسبانيا و إيطاليا و جنوب إفريقيا و المغرب.

ثمار صنف Nules متوسطة إلى كبيرة الحجم، ذات شكل مسطح قليلا لديهم قشرة رقيقة يسهل تقشيره، و هو حلو العصير و بدون بذو، غالبا ما يتم تسويقها على أنها « Nule mandarins » أو « Nule clementines » على الرغم من أن الصنف هو في الواقع مزيج من الماندرين و البرتقالي.

يبدأ موسم حصاد اليوسفي الصفري عادة في نوفمبر و ينتهي في فبراير أو مارس، خلال هذه الفترة يزداد الطلب على الفواكه في السوق الدولية بسبب جودتها العالية و طعمها الحلو و العطر.

إن زراعة صنف Nules أمر صعب للغاية و يتطلب ظروفا مناخية محددة تزدهر في المناطق ذات مناخ البحر الأبيض المتوسط ، حيث تكون درجات الحرارة دافئة و معتدلة على مدار السنة، تعتبر منطقة فالنسيا بإسبانيا مسقط رأس مجموعة Nules، لا تزال تنتج كمية كبيرة من هذه الفاكهة حتى اليوم.

بالإضافة إلى جودة مذاقها، يتم تقدير Nules Mandarins أيضا لثرائها في العناصر الغذائية فهي مصدر مهم لفيتامين C و الألياف و الكاروتينات، و هي مضادات الأكسدة المعززة للصحة.

في الختام صنف Nules هو فاكهة شهيرة في جميع أنحاء العالم بسبب نكهته الحلوة و العصير، إنه نتيجة طفرة طبيعية حدثت في مزرعة اليوسفي في نول يإسبانيا في بداية القرن 20، يزرع حاليا في العديد من البلدان المنتجة للحمضيات.

Partager

Regardez aussi

تنظيم لقاء تواصلي وتحسيسي بالناظور حول تأمين مياه السقي لسهل ملوية

يعتبر مشروع تحلية مياه البحر لجهة الشرق حلا مستداما لمواجهة ندرة الموارد المائية مواصلة تسريع …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.