Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / كتاب يتتبع تاريخ إنتاج الأفوكادو
La culture de l'avocat en Afrique est promise à un bel avenir
Culture de l'avocat - Ph : DR

كتاب يتتبع تاريخ إنتاج الأفوكادو

يأمل كتاب جديد يتتبع تاريخ إنتاج الأفوكادو في جعل هذه التجارة أكثر استدامة من خلال مشاركة المعلومات حول كيفية زراعة الفاكهة الخضراء الشعبية و نقلها و تخزينها.

يجمع كتاب « الإنتاج المستدام و معالجة الأفوكادو بعد الحصاد » أكثر من 30 عاما من البحث حول الإنتاج المستدام للأفوكادو من قبل أحد أبرز الخبراء في هذا المجال، البروفيسور الهادي  يحيى من جامعة كويريتارو المستقلة في المكسيك، في سبعة فصول يشرح الكتاب بالتفصيل كيف يمكن تحسين سلسلة قيمة الأفوكادو لتلبية الطلب المتزايد على هذه الفاكهة مع الحفاظ على الإستدامة قدر الإمكان كما يخبرنا Fruitnet.

« البروفيسور الهادي يحيى هو قائد في مجاله و يواصل تقديم رؤى قيمة للصناعة في أحدث منشوراته » قال آدم ثوشر نائب الرئيس الأول للبرامج العالمية و المعلومات و المدير التنفيذي ل GCCF ، Cold Chain Alliance. « يجسد البروفيسور يحيى سلسلة القيمة بأكملها و يشارك أفضل الممارسات في مناولة ونقل وتخزين الأفوكادو بعد الحصاد لزيادة العمر الإفتراضي و تسويق هذا المنتج الرئيسي »

وفقا لفروينيت على مدى العقدين الماضيين إرتفعت مزارع الأفوكادو بشكل كبير – حيث تشير التقارير إلى أن الإنتاج العالمي قد تضاعف ثلاث مرات في الحجم منذ عام 2000، لكن على الرغم من شعبيتها لدى المستهلكين هناك مخاوف جدية بشأن إستدامة صناعة الأفوكادو العالمية و مساهمتها في تغير المناخ.

تتعلق هذه المخاوف بشكل رئيسي بمساهمة زراعة الأفوكادو في إزالة الغابات في أمريكا الوسطى و الجنوبية، وكمية إنبعاثات غازات الدفيئة العالمية الناتجة أثناء النقل و كذلك إستخدام المياه، على سبيل المثال تشير التقديرات إلى أن هناك حاجة إلى حوالي 320 لترا من الماء لإنتاج أفوكادو واحد.

يصف الكتاب الذي نشرته دار Burleigh Dodds Science Publishing ومقرها كامبريدج، الفوائد الغذائية و الصحية العديدة للأفوكادو التي ساعدت في جعلها واحدة من أكثر الفواكه شعبية في سوق الفاكهة والخضروات.

يعد التعامل مع الأفوكادو و معالجته في ما بعد الحصاد موضوعا آخر يتم تغطيته على نطاق واسع في الكتاب، مع مناقشات مفصلة حول إجراءات الغسيل و التجفيف المناسبة و تطبيق مبيدات الفطريات و التعبئة.

« البروفيسور الهادي يحيى كتب كتابا ضروريا للغاية وفي الوقت المناسب، الأفوكادو له قيمة غذائية عالية وأصبح فاكهة غذائية مفضلة في السنوات الأخيرة، « قال الدكتور أوتار ك ماتو من مركز بيلتسفيل للبحوث الزراعية في الولايات المتحدة.

« أعتقد أن هذا الكتاب سيكون مساهمة كبيرة في مجموعة الأبحاث الحالية و سيصبح عملا مرجعيا قياسيا للطلاب و الباحثين و المتخصصين في الصناعة و الزملاء و الأقران في جميع أنحاء العالم »

نقل الأفوكادو و معالجته في ما بعد الحصاد هو أيضا موضوع تمت تغطيته على نطاق واسع في هذا الكتاب الجديد مع مناقشات مفصلة حول إجراءات الغسيل و التجفيف المناسبة و إستخدام مبيدات الفطريات و التعبئة.

Partager

Regardez aussi

تنظيم لقاء وطني حول الأسس التوجيهية لتطوير رقمنة الفلاحة بالمغرب في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر

تطوير رقمنة الفلاحة، رافعة لتحويل النظم الغذائية وإحدى أولويات استراتيجية الجيل الأخضر نظم القطب الرقمي …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.