Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / قطر حاليا مكتفية ذاتيا في بعض الخضروات
Marché légumes
legumes - ph : DR

قطر حاليا مكتفية ذاتيا في بعض الخضروات

في قطر، يستمر إنتاج الخضروات المحلي في النمو، حيث تضاعف تقريبا بين عامي 2017 و 2021 و لا يظهر هذا الإتجاه أي علامات على التباطؤ حيث أن الإنتاج المحلي لبعض الخضروات يتجاوز حاليا حجم الإستهلاك.

نقلت وسائل الإعلام المحلية مؤخرا عن مبارك السحوتي المدير التنفيذي للعلاقات التجارية في شركة Mahaseel قوله إن حجم الخضروات الواردة من المزارعين المحليين قد زاد بنسبة 20 في المائة في الموسم الحالي، مقارنة بالموسم السابق.

وقال مبارك السحوتي إن السوق المحلية تحتاج إلى حوالي 2000 طن من الخيار و 5000 إلى 6000 طن من الطماطم شهريا، و في الوقت الحالي تتجاوز الكميات الموردة إلى منافذ البيع هذه الأرقام مما يؤدي إلى إنخفاض كبير في الواردات خلال موسم الإنتاج المحلي.

هذه الزيادة في إنتاج الخضروات المحلي في قطر هي نتيجة للعمل و الجهود المشتركة بين القطاعين العام و الخاص. إتبع المزارعون خطط الوزارة و أدى إنشاء شركة محاصيل للتسويق و الخدمات الزراعية إلى حل مشاكل الوصول إلى الأسواق، تركز محاصيل Mahaseel  بفرز المنتجات و تعبئتها و تسويقها، مما يسمح للمزارعين بالتركيز على الإنتاج، زاد إنتاج الخضروات المحلي بشكل كبير و واعد.

Partager

Regardez aussi

نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الجمعة 26 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *