Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / في إسبانيا أضرار تلاحق الأفوكادو و الزيتون
La culture de l'avocat en Afrique est promise à un bel avenir
Culture de l'avocat - Ph : DR

في إسبانيا أضرار تلاحق الأفوكادو و الزيتون

الحرارة الشديدة في إسبانيا تؤثر على جني الزيتون و الأفوكادو.

La Vinuela هي أهم منشأة لتخزين المياه في مقاطعة ملقا Malaga في جنوب إسبانيا، و بعد أشهر من عدم هطول الأمطار و موجة حر غير مسبوقة تقدر إمدادات المياه حاليا بنسبة 12% فقط وفقا ل hellenicshippingnews.

يصف المزارعون الوضع بأنه مأساوي و يسمح لهم حاليا بإستخدام جزء صغير فقط من المياه لتوجيهها إلى حقولهم، و تجدر الإشارة أيضا إلى أن أكبر منطقة لزراعة الأفوكادو في أوروبا تقع بالقرب من الخزان.

كما يتم تصدير الأفوكادو المزروع إلى الخارج خاصة في محلات السوبر ماركت الألمانية، لكن بدون توفر ما يكفي من الماء فإن الحصاد سيكون ضعيفا.

المزيد و المزيد من أشجار الأفوكادو تجف و التربة مغطاة بثمار باهتة و كملاذ أخير يضطر المزارعون إلى إقتلاع بعض الأشجار حتى لا يفقدوا المحصول بأكمله « من الأفضل التخلص من بعض الأشجار حتى يحصل  اللذين بقوا على ما يكفي من المياه » كما تقول جمعية المزارعين المحليين.

قتل Domingo Medina دومينغو ميدينا 1500 شجرة من أصل 6000 شجرة أفوكادو لديه، و قال رئيس جمعية مزارعي الفاكهة الإستوائية إن العديد من المزارعين على وشك الإستقالة لأنهم لم يعودوا قادرين على كسب العيش من مزارعهم، و يحذر من أنه لن يكون هناك المزيد من المياه المتاحة إذا لم تمطر قريبا.

منتجو الأفوكادو ليسوا الوحيدين الذين يعانون في إسبانيا هذه الأيام، يتأثر القطاع الزراعي بأكمله بأسوأ موجة جفاف منذ سنوات وفقا لجمعية مزارعي أساجا d’Asaja، ملايين أشجار الزيتون تجف في جميع أنحاء الأندلس و يواجه البرتقال و الليمون و اليوسفي نفس المصير في منطقة بلنسية في شمال إسبانيا، يخوض مزارعو عنب النبيذ معركة شاقة لإنقاذ بعض ثمارهم من خلال اللجوء إلى الحصاد المبكر.

« تشير التوقعات إلى أن فترات الجفاف في إسبانيا ستصبح أطول « 

لا يوجد حل سحري في المستقبل و يتوقع خبراء الأرصاد الجوية من خدمة الطقس AEMET أنه لن يكون هناك أمطار إلى شهر أكتوبر و من غير المتوقع أن يتغير الوضع في السنوات المقبلة.

و قال المتحدث باسم الوكالة روبن ديل كامبو « تشير التوقعات إلى أن فترات الجفاف في إسبانيا ستطول أكثر » مضيفا أن هذا كان نتيجة لتغير المناخ الناجم عن إنبعاثات الغازات المؤثرة .

سيتعين على المزارعين التعامل مع خسائر فادحة في المحاصيل، فعلى سبيل المثال، يتوقع منتجو زيت الزيتون الإسبان أن يتم خفض محاصيلهم إلى النصف هذا العام، هذا سيدفع الأسعار إلى مزيد من الإرتفاع في أوروبا  كما يحذر أوريليو جوزغادو  Aurelio Juzgado الذي يرأس جمعية للمنتجين.

مزيد من المعلومات: hellenicshippingnews
Partager

Regardez aussi

ormva sm conseil admin

انعقاد أشغال المجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة برسم سنة 2023

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الاثنين 3 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *