Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / في أوروبا رفض الفلفل المصري بسبب بقايا المبيدات الزائدة
Photo Poivron Jaune : PH
Poivrons Jaunes - Ph : DR

في أوروبا رفض الفلفل المصري بسبب بقايا المبيدات الزائدة

رفضت السلطات الصربية مؤخرا مجموعة من الفلفل المستورد من مصر بسبب تجاوز بقايا المبيدات الحد المسموح به، تم نقل هذه المعلومات من قبل نظام الإنذار السريع للأغذية و الأعلاف (RASFF).

وفقا لإخطار رقم RASFF 2023.3819 فقد إتخذت السلطات الصربية هذا الإجراء بعد وصول الفلفل من مصر عبر المشغلين المجريين و قد كشفت تحليلات مراقبة الحدود عن مستوى 0.023 ± 0.011 ملغم / كغم – جزء في المليون من مبيد العث سيفلوميثوفين في الفلفل المصري ، و هي نسبة تجاوزت الحد الأقصى للمخلفات (MRL) البالغ 0.01 ملغم / كغم – جزء في المليون.

سيفلوميثوفين هو مبيد العث إنتقائي ينتمي إلى مجموعة البنزولاسيتونيتريل. وهو يعمل في مراحل مختلفة من دورة حياة العث مثل Tetranychus و Panonychus و Brevipalpus ، عن طريق تثبيط نظام نقل الإلكترون بعد استقلابه إلى AB-1. يستخدم على نطاق واسع لمكافحة هذه الطفيليات النباتية.

أما بالنسبة لحمض 4-chlorophenoxyacetic ، فهو منظم نمو نباتي قائم على الأوكسين ، مع نشاط عال يتم إستخدامه لمنع تساقط الزهور و الفواكه، و تعزيز مجموعة الفاكهة و تحفيز نمو المحاصيل و تطورها و كذلك زيادة الغلة و الحفاظ على النضارة.

مع ذلك فإن وجود بقايا مبيدات الآفات هذه خارج الحدود التنظيمية يثير مخاوف بشأن التأثير على صحة الإنسان و البيئة و تقوم السلطات المختصة حاليا بإجراء المزيد من التحقيقات لتحديد مصدر هذا التلوث و إتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة المستهلك.

من الضروري التشديد على أهمية اليقظة في مراقبة المنتجات الغذائية المستوردة من أجل منع مثل هذه الحوادث و ضمان معايير عالية لسلامة المستهلكين.

Partager

Regardez aussi

maroc afrique FAO

تحضيرات الدورة الثالثة والثلاثون للمؤتمر الإقليمي لإفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة: اجتماع مع سفراء الدول الإفريقية الممثلة في المغرب

ستعقد الدورة 33 للمؤتمر الوزاري الإقليمي لإفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة تحت الرئاسة المغربية من 18 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *