Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / عاصفة: يجب على منتجي الفواكه الحمراء في الغرب واللوكوس التصدي لأضرار كبيرة

عاصفة: يجب على منتجي الفواكه الحمراء في الغرب واللوكوس التصدي لأضرار كبيرة

صدمة كبيرة لإنتاج الفواكه الحمراء في منطقة الغرب واللوكوس بسبب عاصفة مدمرة.

في الأحد الماضي، هزت عاصفة عنيفة من الرياح والأمطار والرمال المغرب، تركت علامات لا تمحى على إنتاج الفواكه الحمراء في شمال البلاد. لقد حذرنا على موقع AgriMaroc.ma من هذه الظروف المناخية السيئة للغاية بمجرد إعلان ميتيو المغرب. والعواقب خطيرة، حيث يمكن أن تصل الخسائر إلى ما يصل إلى 20٪ من إنتاج بعض هذه الفواكه، والتي يتم تصدير معظمها.

قامت جمعية منتجي الفواكه الحمراء المغربية (AMPFR) وجمعية معبئي ومصدري الفواكه الحمراء المغربية (AMCEFR) بنشر بيان مشترك يوم الأربعاء، كاشفين عن مدى الأضرار الناجمة عن العاصفة الأخيرة التي أثرت على المغرب. لسوء الحظ، تعرضت 9000 هكتارًا من الأراضي المزروعة بالفراولة والتوت والعليقات والتوت في منطقة الغرب-اللوكوس لأضرار كبيرة.

الرياح العاتية التي بلغت سرعتها حتى 110 كيلومترًا في الساعة هممت بمقابض البلاستيك الواقية للأنفاق والمشتلات المخصصة لزراعة هذه الفواكه الثمينة. وكانت العواقب كارثية للمزارعين في المنطقة. تضررت الهياكل المعدنية للأنفاق بشكل كبير، مع تدهور وانحناء يصل إلى 15٪ من الهياكل. بالإضافة إلى ذلك، تم نتيجة هبوب الرياح بعض النباتات مما أدى إلى خسارة تقدر بحوالي 20٪ من إنتاج التوت البري.

تفاقمت الحالة أيضًا بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي أثر على منطقة العرائش لمدة تقريبًا يومين. وقد أدى ذلك إلى توقف الري في العديد من القطع وفصل وحدات التجميد والتصدير، مما أدى إلى أضرار في المخزون.

Ph : DR
Partager

Regardez aussi

المغرب-فرنسا: خارطة طريق للشراكة في مجالات الفلاحة والغابات

الإعداد لتعزيز روابط التعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للمملكة المغربية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *