×
dimanche 29 janvier 2023
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / صفرو: برنامج لتعزيز الإبتكار التكنولوجي
Photo : MAP

صفرو: برنامج لتعزيز الإبتكار التكنولوجي

إطلاق برنامج في صفرو لتعزيز الإبتكار التكنولوجي.

تم يوم الاثنين بصفرو إطلاق برنامج جديد لتعزيز الإبتكار التكنولوجي في القطاع الفلاحي، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

بقيادة من مؤسسة « Green OpenLab » البادئ في « FIRMA Tech » و هو مشروع فلاحي تكنولوجي مبتكر، يعد برنامج « Green Open Challenge » (GOC) مساهمة في الجهود المبذولة لتعزيز السيادة الغذائية على المستوى الوطني، إستنادا إلى الإبتكار التكنولوجي و إطلاق الطاقات الإبداعية.

من خلال الإستفادة أيضا من دعم وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات و شركاء آخرين، ولد برنامج GOC من « الرغبة في إطلاق ديناميكية كبيرة حول الإبتكار التكنولوجي في القطاع الفلاحي بين الطلاب و المهنيين بما في ذلك صغار المزارعين ».

في كلمة بالمناسبة أبرز مؤسس البرنامج أمين زروق التقدم الذي تشهده التكنولوجيا الفلاحية في المغرب و الآفاق الواعدة لتطوير هذا القطاع على المستوى الوطني مضيفا أن العديد من الشركات الناشئة تقدم حلولا تكنولوجية مبتكرة « بحاجة إلى مقاربة تعليمية، تقوم على عرض و تقريب الإبتكار المفتوح ».

الهدف من هذه التجربة الجديدة هو تعزيز المبادرات المحلية و الإقليمية و توحيد الجهات الفاعلة في الإبتكار و الزراعة حول تحديث الفلاحة المغربية.

يستهدف هذا البرنامج الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عاما (الطلاب والخريجين الشباب و رواد الأعمال الشباب).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء و قناتها الإخبارية « M24″، أكد حاتم الحودي مزارع في عين شكاك أن الفلاحين في المنطقة يواجهون عدة صعوبات في إستخدام منتجات الصحة النباتية، موضحا أن أكثر من 80% من منتجات الصحة النباتية المستخدمة في الزراعة تضيع في المنطقة مما يؤثر سلبا على صحة الفلاحين و البيئة.

قال إن هذا البرنامج الجديد « سيرافقنا لإيجاد حلول للإستخدام الرشيد لهذه المنتجات و السماح للمزارعين بتحقيق و توفير و الحفاظ على البيئة ».

 MAP

Regardez aussi

arachides

السنغال: قطاع الفول السوداني في خطر؟

دعا العاملون في الشركة الوطنية السنغالية لتسويق البذور الزيتية (سوناكوس SONACOS) إلى الوقف الفوري لصادرات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.