×
dimanche 25 septembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / شركة عالميا رائدة في مجال التغليف تختار المغرب

شركة عالميا رائدة في مجال التغليف تختار المغرب

جاذبية المغرب واضحة للعيان فالشركة الرائدة عالميا في مجال التغليف تستقر في المملكة!

أعلنت شركة سمورفيت كاباSmurfit Kappa، إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال التغليف الورقي اليوم الثلاثاء عن مشروع بناء أول مصنع لها في إفريقيا يقع في منطقة الرباط باستثمار 35 مليون يورو.

سيوفر المصنع الذي تبلغ مساحته 25000 متر مربع تصنيع الألواح المموجة و حلولا مبتكرة و مستدامة للتغليف المستعمل في العديد من القطاعات بما في ذلك الصناعة و الزراعة و السيارات، وفقا لبيان صادر عن Smurfit Kappa.

وتحقيقا لهذه الغاية تم إطلاق أعمال بناء المصنع رسميا يوم الثلاثاء بحضور العديد من ممثلي السلطات المحلية يضيف المصدر نفسه.

يخطط المصنع الجديد لخلق ما يقرب من 300 فرصة عمل مباشرة و غير مباشرة في المنطقة، سيكون الإنتاج بالكامل للإستهلاك في السوق المغربية و سيلبي إحتياجات العملاء المحليين و متعددي الجنسيات المقيمين في المغرب الذين يبحثون عن حلول تغليف تنافسية و مبتكرة و مستدامة يتم تسليمها بسرعة و كفاءة.

في مواجهة سوق يكون فيه الطلب الحالي أكبر من الطلب على توريد حلول تغليف الورق المقوى المموج سيعزز المصنع الجديد سلسلة القيمة لعملائه في المغرب.

يعود الوجود التجاري ل Smurfit Kappa في المغرب إلى أواخر 1990s. تمتلك الشركة حاليا مكتب مبيعات و شبكة من مصانع التجميع.

سيعزز هذا المصنع الجديد وجود سمورفيت كابا Smurfit Kappa في البلاد وسيتيح لها وضع نفسها كشريك إستراتيجي رئيسي لعملائها في مجموعة من القطاعات مثل الفلاحة و السلع الإستهلاكية و السيارات و المنسوجات و المستحضرات الصيدلانية و غيرها من الأسواق الصناعية مثل اللحوم، الأسماك و السيراميك.

وقال إغناسيو سيفيلانو Ignacio Sevillano الرئيس التنفيذي لشركة Smurfit Kappa إسبانيا و البرتغال و المغرب: « تفخر Smurfit Kappa بالإعلان عن بناء أول موقع لتصنيع العبوات المموجة في منطقة الرباط سلا القنيطرة في المغرب و هي دولة ثقافتها قريبة جدا من رؤية وقيم شركتنا ». نقلا عن البيان الصحفي.

قال سيفيلانو Sevillano: « هذا الإستثمار هو جزء من نهج Smurfit Kappa « فكر عالميا و تصرف محليا » الذي يجمع بين نموذجنا العالمي المتكامل و خبرتنا و ثروة البيانات مع أفضل معرفة لفريقنا المحلي لفهم و تلبية إحتياجات العملاء المغاربة ».

من جانبه قال منير الناصري المدير العام لشركة « سمورفيت كابا المغرب »: « يتيح لنا وجودنا في منطقة الرباط و سلا و القنيطرة التعاون و العمل عن كثب مع عملائنا في المغرب، و مع مصنع التعبئة الجديد هذا الذي سيقع في منطقة ذات إمكانات نمو عالية ستساهم سمورفيت كابا بشكل أكبر في نمو أنشطة عملائنا وستسمح لنا بتلبية طلباتهم بشكل أسرع تغليف من الورق المقوى المموج ».

وأشار إلى أنه « في سوق يكون فيه عدد موردي التعبئة و التغليف محدودا حاليا سيضمن هذا الإستثمار توريد هذه المواد و زيادة الإنتاج المحلي لها، مما سيؤدي إلى قيمة مضافة للعملاء ».

أشار أن « إنشاء هذا المشروع الواسع النطاق ما كان ليرى النور لولا الدعم الملحوظ من السلطات المحلية و بالفعل فإن رؤية الملكية التي تهدف إلى تشجيع الإستثمار جعلت من إصلاح مراكز الإستثمار الإقليمية أولوية وطنية لتلبية إحتياجات المستثمرين و المساهمة في تحسين مناخ الأعمال في المغرب ».

« إن الركائز الأساسية لهذا الإصلاح الذي بدأ تطبيقا للتعليمات الملكية السامية تتمحور حول تحويل نظام المعلومات الجغرافية إلى مؤسسات عامة ذات إختصاصات أوسع و إنشاء لجان إستثمار إقليمية موحدة برئاسة ولاة الأقاليم، بهدف تحسين إجراءات صنع القرار و ضمان دراسة متكاملة ومتوافقة للمشاريع الإستثمارية » السيد الناصري.

من المتوقع أن يبدأ تشغيل المحطة الجديدة إعتبارا من الربع الأول من عام 2023، تمتلك Smurfit Kappa أكثر من 355 مصنعا في جميع أنحاء العالم في 36 دولة الشركة هي المشغل الإقليمي الوحيد على نطاق واسع في أمريكا اللاتينية.

تعد Smurfit Kappa واحدة من الشركات الرائدة في العالم في إنتاج التغليف الورقي مع حوالي 48000 موظف في ما يقرب من 350 موقع إنتاج في 36 دولة ورقم أعمال قدره 10.1 مليار يورو في عام 2021.

MAP

Regardez aussi

Maroc-Le-renforcement-de-l-alimentation-du-bétail-en-marche

علف الحيوان: SOFALIM تواصل نموها

ترغب مجموعة عبد المولى في زيادة طاقتها الإنتاجية من الأعلاف بشكل كبير. بإستثمارات تبلغ عشرات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.