Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / سينجينتا: IDEAL Melons تفوز بجائزة الإبتكار في Fruit Logistica

سينجينتا: IDEAL Melons تفوز بجائزة الإبتكار في Fruit Logistica

فازت سينجينتا بالجائزة الفضية للإبتكار اللوجستي للفواكه عن الشمام المثالي مع عامل مؤشر الحصاد. هذه هي المرة الرابعة التي تكون فيها Syngenta Vegetable Seeds من بين الفائزين الثلاثة الأوائل في العقد الماضي.

قدم الخبراء للزوار تقنيات الطماطم خاصة مقاومة فيروس فاكهة الطماطم البني إلى الروبوتات و الذكاء الإصطناعي في البيوت الزجاجية و قدم الباحثون معلومات للزوار.

للحفاظ على الجودة العالية طوال موسم النمو و  الشحن والمناولة، يجب أن تكون الخضروات الورقية مقاومة للأمراض و الصدمات و الكدمات و كذلك التخزين، قدمت سينجينتا للزوار SolidRib™ و Krispice الخس™ التي غيرت قواعد اللعبة.

برلين – حصلت شركة Syngenta Vegetable Seeds مؤخرا على جائزة Silver Fruit Logistica Innovation Award الشمام المثالي مع مؤشر الحصاد، تعترف هذه الجائزة المرموقة بالتميز في الإبتكار في زراعة الفواكه و الخضروات و هي مفتوحة للمرشحين من الشركات في جميع أنحاء العالم.

« يسعدنا أن نكون الفائز بالجائزة الفضية للإبتكار في Fruit Logistica 2023 »  قال جيريمي شابانيس رئيس سلسلة القيمة في أوروبا و أفريقيا و الشرق الأوسط « لقد كان من الرائع رؤية الكثير من مزارعينا و عملائنا من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث و الفوز هو وسيلة رائعة لتكريم العلماء والباحثين والمزارعين الذين يزرعون و يحسنون من منتجاتنا كل عام. »

ما هو الشمام المثالي؟

يتميز الشمام المثالي ، مع مؤشر الحصاد المعلق ببراءة إختراع ، بتقنية تغيير لون اللحاء الذي يشير إلى الوقت المثالي للحصاد و الوقت المثالي للشحن و الوقت المثالي للتخزين و الوقت المثالي للإستهلاك، سينجينتا واثقة من أن المنتجين و الشاحنين و تجار التقسيط و المستهلكين سيحبون هذا البطيخ بطعم ورائحته الإستثنائية.

قال بيرني هامل مدير سلسلة القيمة المضافة للأمريكتين: « نحن نعلم أن الشمام السابق المتواجد على الرفوف (LSLs) قدم تحديات لم تؤثر فقط على المزارعين و لكن أيضا على تصور المستهلك للفاكهة ». « مع أصناف الشمام IDEAL الجديدة من Syngenta Vegetable Seeds مع سمة مؤشر الحصاد ، فإننا نواجه هذه التحديات لإنشاء الشمام بطعم و ملمس محسن و أكثر متانة. »

تعمل التكنولوجيا الموجودة في الشمام المثالي مع سمة مؤشر الحصاد على تغيير لحاء الشمام من اللون الأخضر إلى لون القش الذهبي هذا مؤشر يسهل رؤيته عند موعد الحصاد مما يعني أن المزارعين يشحنون فقط البطيخ الناضج و الجاهز للأكل و يمكن للزبناء الشراء بثقة في وقت نضجها.

سينجينتا إلى الفاكهة اللوجستية

شاركت سينجينتا مجموعة متنوعة من الإبتكارات و الفرص مع زوار فروت لوجيستيكا، كانت جائزة الإبتكار من Fruit Logistica بالتأكيد من أبرز الأحداث لكنها ليست السبب الوحيد للتطلع إلى ما ينتظرنا هذا العام وما بعده.

هذا العام ، بالإضافة إلى الشمام المثالي ، عرضت Syngenta Vegetable Seeds قدراتها المتميزة في الطماطم و الخس، النقاط البارزة المقدمة هي:

  • محاليل فيروس الطماطم و الخس (ToBRFV). كانت Syngenta أول شركة تعلن عن اكتشاف و تسويق طماطم مقاومة ل ToBRFV في عام 2020 ، و تواصل البحث عن طرق عمل جديدة و توسيع آليات المقاومة الحالية في Fruit Logistica ، قدم خبراء الطماطم للزوار تحديثات بحثية و نصائح للحد من انتشار الفيروس وأجابوا على الأسئلة المطروحة.
  • التكنولوجيا في رؤية الطماطم. تستضيف أول دفيئة في سينجينتا في ماسلاند بهولندا تجارب بحثية على الطماطم و الفلفل، الباحثون في طليعة التكنولوجيا مع روبوت حصاد و تجربتين فريدتين للذكاء الإصطناعي، تمكن زوار Fruit Logistica من رؤية ما يحدث في Tomato Vision من الداخل ، وما يفكر فيه الباحثون حول هذه التقنيات الجديدة.
  • الخس SolidRib™ وكريسبيس.™ تعد الحاجة إلى الخس عالي الجودة أمرا بالغ الأهمية لتجار التجزئة و المزارعين و المستهلكين. تحمي سينجينتا جودة الخس بمقاومة الأمراض في الأوراق، يمكنها تتحمل الشحن و المناولة وسعة التخزين. كان خبراء من SolidRib و Krispice حاضرين في Fruit Logistica ليشرحوا للزوار سبب تميز هذا الخس عن البقية الأصناف.

في كل عام ترحب Fruit Logistica بآلاف الأشخاص المهتمين بصناعة الفاكهة و الخضروات في برلين، يسر سينجينتا أن ترحب بصناع القرار و صناع التغيير من جميع أنحاء العالم المهتمين بأحدث الإبتكارات في هذا القطاع.

Partager

Regardez aussi

myrtilles

موسم فلاحي جيد لتوت الأزرق المغربي

مع اقتراب موسم التوت الأزرق من نهايته في المغرب، يستعد المنتجون لنهاية عام شاق للغاية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *