Forum Commentaires: السلام عليكم ممكن نتواصل في ما يخص ارض للبيع شكرا -- السلام عليكم ممكن نتواصل في ما يخص ارض للبيع شكرا -- اظهر قطاع النباتات العطرية والطبية بعض المرونة في مواجهة الجفاف. تتميز النباتات المغربية العطرية والطبية بغناها وتنوعها وقيمتها الاجتماعية والاقتصادية.… -- انا لله و انا اليه راجعون, بعد اسبوعين من فراقي عمي السي عبد العزيز ها هو عمي و صديق طفولتي… -- السلام عليكم عندي ارض فلاحية في بن سليمان بغيت ندير مشروع ديال الدجاج البلدي من أجل إنتاج البيض كتقلب على… -- - Forum: -- Bonjour, Merci et bravo pour le concepteur de ce site. J’envisage de planter 22 hectares d… -- Salam à tous : Nous sommes une société d’édition et d’intégration de logiciel de gestion d… -- Salam, Je suis un MRE qui veut s’installer au Maroc prochainement. Après le Corona j’e… -- Cher Messieurs, Je m’appelle Miriam et je travaille dans le département commercial de la sociét… -- Bonjour, Nous préparons pour bientôt notre retour au Maroc. Quelle est la fourchette habituelle p… -- Si vous etes interessés par l’export, nous vous proposons de nous rejoindre: plus de 200 com… -- ايحث عن مشتري بالجملة لنبثة اكليل الجبل ازير
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / سيدي إفني: عقد اجتماع لتتبع الجهود المبذولة لمكافحة الحشرة القرمزية

سيدي إفني: عقد اجتماع لتتبع الجهود المبذولة لمكافحة الحشرة القرمزية

سيدي إفني.. عقد اجتماع لتتبع الجهود المبذولة لمكافحة الحشرة القرمزية

 تم، يوم أمس الأربعاء بسيدي إفني، عقد اجتماع للجنة الإقليمية المكلفة بتتبع الجهود المبذولة لمكافحة الحشرة القرمزية بالإقليم.

ودعا عامل  إقليم سيدي افني، السيد الحسن صدقي، الذي ترأس أشغال اللجنة، إلى مضاعفة الجهود للقضاء على هذه الافة التي تهدد نبتة الصبار من خلال تعبئة جميع الوسائل المادية والبشرية وتحسيس الساكنة القروية بضرورة مضاعفة اليقضة للتبليغ عن أي حالة مشبوهة في الوقت المناسب.

كما انتقل السيد صدقي لمنطقة إفيول بجماعة اسبويا حيث قدمت له مجموعة من التوضيحات من طرف رئيس الغرفة الفلاحية والمدير الجهوي للفلاحة وأطر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وأطر المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية.

وكانت الحشرة القرمزية قد ظهرت أواخر شهر يوليوز الماضي بمنطقة أفيول بجماعة اسبويا وأصابت حينها حوالي 5 هكتارات من الصبار. ويبذل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية رفقة بقية الفاعلين والشركاء جهودا حثيثة لمكافحة تمدد هذه النبتة.

ومن بين التدابير الاستعجالية لمنع تفشيها المعالجة الكيماوية للصبار المصاب واجتثات الأغراس المصابة ولفها في أكياس مغلقة بإحكام ومن ثم ردمها في حفر بعد التأكد من موت الحشرة.

كما ينظم المكتب أيام تحسيسية ولقاءات مع الفلاحين ومختلف الفاعلين المعنيين بسلسلة الصبار، قصد مدهم بمعلومات دقيقة حول سبل مكافحة هذه الحشرة وطرق الرصد المبكر لظهورها.

Regardez aussi

Le CAM et la COMADER promeuvent l'entreprenariat des jeunes agriculteurs

الموسم الفلاحي 2020-2021 : تسطير أهداف طموحة بالجهة الشرقية

الموسم الفلاحي 2020-2021 : تسطير أهداف طموحة بجهة الشرق عرفت جهة الشرق خلال الأيام القليلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *