Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / سيام 2024: الدورة السادسة عشرة لمعرض الفلاحة تعد بنجاح كبير
Urgent : l’édition 2021 du Salon International de l’Agriculture (SIAM) annulée

سيام 2024: الدورة السادسة عشرة لمعرض الفلاحة تعد بنجاح كبير

يعود المعرض الدولي للفلاحة في المغرب (SIAM)، وهو حدث لا يمكن تفويته على الساحة الفلاحية، في دورته السادسة عشرة، المقرر تنظيمه من 22 إلى 28 أبريل في مكناس، ويعد بنجاح كبير بفضل الجهود المبذولة من قبل المنظمين على جميع المستويات.

سيركز هذا المعرض المرموق، الذي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، هذه السنة على موضوع التغيرات المناخية وأهمية وضع أنظمة إنتاج زراعي مستدامة ومرنة، خاصة في السياق الحالي الذي يتسم بتحديات مرتبطة على وجه الخصوص بالإجهاد المائي ونقص التساقطات المطرية.

سيوفر سيام، الذي يغطي مساحة تزيد عن 12 هكتارًا، منصة مثالية للخبراء والمهنيين من 70 دولة مشاركة، بما في ذلك إسبانيا، ضيف شرف هذا العام، لتبادل الخبرات والتجارب ومشاركة خبراتهم ومناقشة مجموعة من القضايا بما في ذلك كيفية تكيف الزراعة مع تغير المناخ، ودور الإبتكار، واستخدام التكنولوجيا في القطاع الزراعي، و استدامة النظم الزراعية ومرونتها.

إقرأ أيضًا: SIAM 2024: كل ما تحتاج إلى معرفته عن الحدث

يهدف المعرض أيضًا إلى عرض تنوع وثراء المنتجات المحلية المغربية والحرف اليدوية المحلية والمنتجات الزراعية. تستفيد التعاونيات والمجموعات ذات المصالح الإقتصادية والجمعيات من هذا الحدث لتعزيز مبيعاتها وبيع منتجاتها.

وعلاوة على ذلك، فإن مشاركة هؤلاء الفاعلين الإقتصاديين في هذا المعرض يوفر لهم فرصة تسويقية لا تقدر بثمن لتعزيز سمعة مؤسساتهم وزيادة حضورهم في الأسواق الوطنية والدولية. المعرض أكثر من مجرد معرض زراعي؛ فهو بمثابة محفز للتنمية الإقتصادية والترويج للهوية الثقافية والحرفية للمملكة.

وفي الوقت نفسه، يتضمن البرنامج العلمي لمعرض SIAM 2024 مؤتمرات رفيعة المستوى يقودها خبراء وطنيون ودوليون مشهورون لمناقشة التحديات الحالية والحلول المبتكرة في القطاع الزراعي. وتشمل هذه المؤتمرات المؤتمر الوزاري السنوي لمبادرة « AAA ».

ينقسم المعرض بتنوعه، إلى اثنتي عشرة مجموعة مواضيعية، بما في ذلك « الزراعة الرقمية »، والتي سيتم تقديمها لأول مرة للتركيز على التقنيات الرقمية القادرة على إعادة ابتكار الزراعة. وفقًا للمنظمين، فإن هذه المجموعة، التي تمثل التقاطع المثير بين الإبتكار التكنولوجي وعالم الزراعة، هي مساحة ديناميكية مخصصة لإكتشاف أحدث التطورات الرقمية والحلول المبتكرة والممارسات الرقمية الثورية في مجال الزراعة.

إقرأ أيضًا: نحو مشاركة إسبانية قياسية في معرض سيام 2024

كما سيتم خلال المعرض منح الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الزراعية والريفية في دورتها الثامنة، تقديراً للتميز الصحفي في مجال الزراعة والتنمية الريفية، وتسليط الضوء على إلتزام الصحفيين بنشر المعلومات حول الواقع والتطورات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

يعد معرض سيام هذا العام، الذي يعتبر رأس حربة الإستراتيجيات الزراعية الوطنية، بتقديم تجربة غنية وفريدة من نوعها لكل من المهنيين والجمهور العام.

Partager

Regardez aussi

جهة الداخلة الوادي الذهب: تعاونية نسائية تمنح شهادة التميز بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس 2024

شهد المعرض الدولي للفلاحة بمكناس تتويج التعاونية النسوية  » تدكيت الناكة الداخلة  » بمنحها شهادة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *