Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / رمضان: العرض المتوفر يغطي الإحتياجات إلى حد كبير
Maroc moins intermédiaires dans la commercialisation des fruits et légumes
Fruits & Légumes - Ph : DR

رمضان: العرض المتوفر يغطي الإحتياجات إلى حد كبير

الأسواق: الإمدادات طبيعية من 1 شعبان إلى 3 رمضان 1443.

خلال الفترة ما بين 1 شعبان إلى 3 رمضان 1443 تم تزويد الأسواق بطريقة طبيعية و بتنوع المنتجات الإستهلاكية، وفقا لإدارة المنافسة و الأسعار و التعويضات (DCPC) التابعة لوزارة الإقتصاد و المالية.

قالت المديرية في بيان لها بمناسبة إجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارات المكلفة بمراقبة الإمدادات، برئاسة وزارة الإقتصاد و المالية اليوم الأربعاء « إن العرض المتاح لا يغطي إحتياجات شهر رمضان المبارك فحسب بل إحتياجات عدة أسابيع أو حتى أشهر بحسب المنتجات”.

يغطي العرض المتاح إلى حد كبير إحتياجات ليس فقط شهر رمضان المبارك ولكن إحتياجات عدة أسابيع أو حتى أشهر.

وقد خُصص هذا الإجتماع التشاوري و التنسيقي و هو الأول للجنة المذكورة خلال شهر رمضان المبارك للاطلاع على آخر المستجدات حول حالة توريد السلع و مستويات الأسعار و الميزانية العمومية الرقابية خلال الفترة من 1 شعبان إلى 3 رمضان 1443.

و فيما يتعلق بالأسعار وعلى الرغم من أن معظم أسعار المنتجات لا تزال مرتفعة نسبيا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي نظراً لتأثيرات السوق الدولية و الظروف المناخية في المملكة إلا أن المنتجات الأخرى بدأت في الإنخفاض كما هو الحال بالنسبة لبعض أنواع الدقيق و السميد و الأرز و بعض الفواكه و التوابل …، عن المصدر نفسه.

أما بالنسبة لأسعار الطماطم فقد بدأت في الإنخفاض بعد بداية تسويق غلة الربيع.

وعقد هذا الإجتماع بحضور الإدارات الوزارية المكلفة بالداخلية و الفلاحة و الصيد البحري و الصناعة و التجارة و تحول الطاقة و المؤسسات العامة المعنية.

إقرأ أيضا حول: مصطفى بايتاس يطمئن على التمور المستوردة

ستواصل اللجنة عقد إجتماعات دورية كل يوم أربعاء لمراقبة تطورات السوق و مستوى العرض و الأسعار و نتائج تدخل لجان الرقابة للتعامل مع أي شكل من أشكال الإحتيال أو الإحتكار أو المضاربة أو التلاعب بالأسعار.

 MAP

Regardez aussi

kiwi_maroc

نمو الكيوي في ألمانيا بسبب الإحتباس الحراري؟

« مع إرتفاع درجات الحرارة سنبدأ في زراعة الكيوي في المستقبل. » هانز يورغ فريدريش Hans-Jörg Friedrich …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.