×
mardi 4 octobre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / رمضان: الإمدادات الغذائية جيدة و الأسعار تستقر
Maroc moins intermédiaires dans la commercialisation des fruits et légumes
Fruits & Légumes - Ph : DR

رمضان: الإمدادات الغذائية جيدة و الأسعار تستقر

حالة الأسواق في رمضان العرض طبيعي و إستقرار الأسعار.

يتم تزويد الأسواق بطريقة طبيعية خلال الفترة من 1 شعبان إلى 17 رمضان 1443، وفقا لإدارة المنافسة والأسعار و التعويض (DCPC) التابعة لوزارة الإقتصاد و المالية.

وقالت المديرية في بيان يتعلق بالإجتماع الثالث للجنة المشتركة بين الوزارات المكلفة بمراقبة عمليات مراقبة العرض و الأسعار و مراقبة الجودة، الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة وزارة الإقتصاد و المالية إن العرض المتاح يغطي إلى حد كبير إحتياجات المنتجات الإستهلاكية و المواد الغذائية.

أما بالنسبة للأسعار المرصودة فقد لوحظ إستقرار أسعار العديد من المنتجات خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان مقارنة بتلك التي لوحظت خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان، بحسب المصدر ذاته.

أسعار بعض المنتجات بدأت في الإنخفاض مثل البصل الأخضر الذي كان قد إرتفع متوسط سعره الملاحظ على المستوى الوطني من 4.50 إلى 4 درهم للكيلوغرام الواحد و إرتفع سعر البطاطس من 4.40 إلى 4.20 درهم للكيلوغرام الواحد و إنخفض سعر الطماطم بعد الزيادات المسجلة قبل رمضان و بدايته و تغير من 9.60 درهم للكيلوغرام الواحد إلى 8.70 درهم

و أشار البيان إلى أن أسعار المنتجات الأخرى تتجه نحو الهبوط بما في ذلك الدجاج و التوابل و البرتقال.

عقد هذا الإجتماع، الذي خصص لتقييم حالة توريد السلع و مستويات الأسعار و الميزانية العمومية، بحضور الإدارات الوزارية المكلفة بالداخلية و الفلاحة و الصيد البحري و الصناعة و التجارة و التحول الطاقي و المؤسسات العمومية المعنية.

وستواصل اللجنة عقد إجتماعات دورية كل يوم أربعاء لمتابعة تطورات السوق و مستوى العرض و الأسعار و نتائج تدخلات لجان الرقابة للتعامل مع أي شكل من أشكال الإحتيال أو الإحتكار أو المضاربة أو التلاعب بالأسعار.

 MAP

Regardez aussi

Les emballages bioactifs prolongent la durée de conservation des fraises

المنتجون الأوروبيون قلقون بشأن نقص اليد العاملة

يخشى المنتجون الأوروبيون نقص اليد العاملة أكثر من خوفهم من الزيادة في التكاليف. « يمكنك زراعة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.