Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / دبي تريد تطوير مزارع عمودية لتحقيق أمنها الغذائي

دبي تريد تطوير مزارع عمودية لتحقيق أمنها الغذائي

تعتمد دبي على مزرعة عمودية عالية التقنية في قلب الصحراء لإنتاج أكثر من 1000 طن من الخضروات كل عام.

المزرعة تبلغ مساحتها ثلاثة هكتارات و تديرها شركة الإمارات لتموين الطائرات الضوء على رؤية الإمارة لتسخير التكنولوجيا الذكية لتعزيز الأمن الغذائي.

تمتد Bustanica و هي كلمة عربية لحديقتك أو بستانك على ثلاثة طوابق في موقع بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي، و تنتج أربعة أنواع من الخس واللفت والسبانخ هناك خطط لزراعة الفواكه و الخضروات في المستقبل كما يقول TheNationalNews.

المشروع الرائد هو مشروع مشترك بين طيران الإمارات و شركة كروب ون Crop One ، وهي شركة زراعة عمودية داخلية تعتمد على التكنولوجيا.

مزرعة الإمارات هي أكبر مزرعة من نوعها في العالم.

قال المصدر: « يعكس إفتتاح مزرعة بستانيكا في دبي رؤية نائب رئيس الدولة حاكم دبي محمد بن راشد لاستخدام أحدث التقنيات الذكية و إعتماد أحدث التقنيات في تنفيذ المشاريع الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي و الإكتفاء الذاتي من إحتياجاتنا ».

تزرع النباتات بإستخدام طرق الزراعة المائية و التي لا تستخدم التربة و تتطلب مياه أقل بنسبة 70-90٪ من الزراعة التقليدية.

الزراعة العمودية هي الإسم الذي يطلق على تقنية طبقات المحاصيل لتحقيق أقصى إستفادة من المساحة المتاحة.

ينظر إلى هذه الطريقة على نطاق واسع على أنها حل للمشكلة الطويلة الأمد المتمثلة في القدرة على إيجاد مساحة زراعية في المناطق الحضرية المتوسعة  فضلا عن توفير مرافق زراعية في المناخات التي لم يكن ذلك ممكنا فيها تقليديا.

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لدبي: « سنواصل إطلاق مبادرات جديدة تطبق تقنيات الزراعة الحديثة لتسريع الإكتفاء الذاتي من الأغذية الطازجة و دعم الإستدامة، التي تعد أولوية قصوى بالنسبة لنا ».

أضاف: « تعمل لجنة دبي للأمن الغذائي بإستمرار على مراجعة الفرص و التحديات الحالية كجزء من الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي ».

« تهدف خططنا لتعزيز الإكتفاء الذاتي في القطاع الزراعي من خلال دعم إستخدام التقنيات و البحوث التطبيقية في التصنيع الغذائي و الزراعة إلى تلبية الإحتياجات الحالية و المستقبلية للمواطنين و المقيمين في دبي ».

Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *