Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / حصاد الثمار الحمراء في إسبانيا: سيصل 4000 عامل موسمي مغربي إلى هويلفا في يناير.
Maroc : les exportations de fruits rouges vers l'Espagne ont atteint 3,3 MMDH
Fruits rouges - Ph : DR

حصاد الثمار الحمراء في إسبانيا: سيصل 4000 عامل موسمي مغربي إلى هويلفا في يناير.

إتفق المغرب و إسبانيا على زيادة عدد العقود لهذا الموسم.

في يناير الجاري، من المتوقع أن يصل حوالي 4000 عامل موسمي مغربي إلى ميناء الجزيرة الخضراء في إسبانيا، ستسافر أول إمرأة متعاقدة إلى مقاطعة هويلفا للمشاركة في حملة جني  فواكه حمراء، معظمهم من الفراولة.

بحسب L’Opinion أعدت الجهات المختصة،خلال الأسبوع الماضي تصاريح العمل الدائمة و المؤقتة و التأشيرات لضمان عبور الدفعة الأولى من العمال الموسميين المغاربة بإتجاه إسبانيا. أعطيت الأولوية للنساء اللائي إكتسبن بالفعل خبرة كبيرة في مجالات هويلفا، وفقًا للسلطات المحلية من المتوقع وصول حوالي 4000 امرأة في يناير وقد تمت مراجعة هذا الرقم وفقًا لإحتياجات الشركات الإسبانية.

بعد الوصول إلى ميناء الجزيرة الخضراء (قادس)، و وفقًا لشروط العقد سيتم نقل النساء إلى المزارع المختلفة في مقاطعة هويلفا و بالنسبة للموسم الحالي فقد إتفقت حكومتا إسبانيا و المغرب على مراجعة عدد العقود بالزيادة، و التي قد تصل في النهاية إلى 15350 هذا قرار إتخذ في ديسمبر الماضي خلال الإجتماع الذي عقد في طنجة بين الوزارات المعنية في البلدين و الجمعيات الفلاحية في هويلفا.

يشير المصدر نفسه إلى أن مجموعة الأرقام النهائية تمثل زيادة في القوة العاملة بمقدار 5000 شخص مقارنة بما تم تحديده في البداية أي القوى العاملة التي تم تعيينها خلال فترة ما قبل الجائحة الهدف هو تلبية مطالب القطاع لا سيما فيما يتعلق بزيادة العدد.

Partager

Regardez aussi

Le Maroc réduit ses ventes de courgettes vers UE

انخفاض صادرات الكوسة إلى الإتحاد الأوروبي

في سوق الكوسة، شهد المغرب انخفاضًا طفيفًا بنسبة -9.04% في صادراته إلى الإتحاد الأوروبي. في …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *