Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / جني الفاكهة الحمراء في إسبانيا: و صول العمال المغاربة إلى هويلفا Huelva
Photo : DR

جني الفاكهة الحمراء في إسبانيا: و صول العمال المغاربة إلى هويلفا Huelva

سيستفيد العمال من الدعم الإسباني للإندماج في مكان عملهم.

للمشاركة في الموسم الزراعي الإسباني خاصة في جني الفواكه الحمراء كان قد وصل العمال الموسميون من المغرب إلى هويلفا حيث سيوقعون عقود عملهم للسفر إلى وجهاتهم التالية.

في الشهر الماضي، و صل 3,888 عاملا موسميا مغربيا إلى الأندلس في إطار برنامج الهجرة الدائرية (GECCO) بعقود محددة المدة، و تأتي النساء المعنيات بشكل رئيسي من مناطق الرباط سلا القنيطرة و طنجة تطوان الحسيمة و فاس مكناس و بني ملال خنيفرة و مراكش آسفي و الدار البيضاء سطات، حسب L’Opinion، وجهات العاملات المغربيات هي مغير Moguer، وليبي Lepe، وبالوس Palos دي لا فرونتيرا، ولوسينا ديل بويرتو Lucena del Puerto، وكارتايا Cartaya، وفيلانويفا دي لوس كاستييخوس Villanueva de los Castillejos، وجبل ليون Gibraleón، وبوناريس Bonares، وسان بارتولومي دي لا توري San Bartolomé de la Torre، وهويلفا Huelva ، وألجاراك Aljaraque.

اليوم ، اللجنة الإقليمية لرصد تدفقات الهجرة في إسبانيا مسؤولة عن تلبية إحتياجات العمال من حيث السكن و الأجور المعيشية و الإندماج في البيئة.

للتذكير، سيرحب الموسم الزراعي الإسباني ب 16700 عامل من المغرب والإكوادور و الهندوراس، بالإضافة إلى حوالي 10000 موظف إضافي لحملات الحصاد في مقاطعتي الباسيتي و سيغوفيا.

Partager

Regardez aussi

نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الجمعة 26 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *