samedi 3 décembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / توقيف رسوم إستيراد الماشية
Une note de l’état corporel de la vache sera déterminée à partir d’une photo prise par un smartphone sur le dessus de la vache. La fiabilité est de plus de 99 %.
Elevage laitier - photo : DR

توقيف رسوم إستيراد الماشية

 الحكومة تعلق رسوم إستيراد الماشية المحلية لضمان إمدادات طبيعية من لحوم البقر إلى السوق المحلية.

إعتمد مجلس الحكومة برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 مشروع المرسوم رقم 2.22.818، الذي يعلق رسوم الإستيراد على الماشية.

وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء و نقلا عن بيان الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان فإن مكافحة آثار نقص المياه و إرتفاع أسعار الأعلاف في المغرب هذا العام، بسبب تقلب السوق العالمية و إرتفاع تكلفة إنتاج اللحوم الحمراء هذا هو الدافع وراء مشروع المرسوم،  مقدم من فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزير الإقتصاد و المالية المكلف بالموازنة.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال تعليق رسوم الإستيراد على الماشية التي تزن 550 كيلوغرام أو أكثر إلى 31 ديسمبر 2023، يهدف المشروع المذكور أعلاه إلى توفير لحوم البقر في السوق المحلية.

بالإضافة إلى ذلك تتأثر سلالات الأبقار المحلية المعدة للذبح وفقا للإجراءات التي ستعرض على المستوردين في وقت لاحق، هذا التدبير الذي يؤثر على العديد من الماشية المحلية و التي لا تساهم وارداتها على قطاع اللحوم الحمراء و تمثل سوى جزء صغير من الإنتاج الوطني.

Regardez aussi

irrigation-goutte-goutte

طنجة: ندوة حول التجميع الفلاحي و فوائده في تثمين مياه الري

دور التجميع الفلاحي في تثمين مياه الري بمحور ندوة بطنجة. « التجميع الفلاحي حل مثالي لتثمين …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.