Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / توضيحات بخصوص استيراد لحوم الدواجن من الولايات المتحدة

توضيحات بخصوص استيراد لحوم الدواجن من الولايات المتحدة

توضيحات بخصوص استيراد لحوم الدواجن من الولايات المتحدة

عقب تصريحات الممثلالأمريكي للتجارة روبرت لاايتزر ووزير الزراعةالأمريكي سونيبيردو حول فتح السوق المغربي لصادرات الدواجن الأمريكية، ترغب وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في تقديم الشروحات التالية:

الخطوات المعلنة ليست بجديدة، فهي جزء من متابعة تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة الموقعة في 15 يونيو 2004 والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 يناير 2006.

لم يصل قطاعالفلاحةالمغربيوممثلي المكتب الأمريكي الممثل للتجارةإلا في ماي 2018 إلى الاتفاق بطريقة منسقة على محتوى الشهادة الصحية التي يجب أن ترافق جميع الواردات من لحوم الدواجن،والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وفقًا للأحكام التي تم التفاوض عليها سابقًا في اتفاقية التجارة الحرة.

الواردات القادمة من الولايات المتحدة من لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحومها هي منتجات مجمدة، ووفقاً لبنود اتفاقية التجارة الحرة، فإنها تستفيد من الامتيازات الجمركية مع أو بدون الحصص التعريفية (حصص التعريفة الجمركية). تم تحديد هذه المساهمات التي تم تخصيصها وفقًا لمبدأ الخدمة الأولى للقادم الأول (PVPS) وبدعم من إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة(ADII)  حيث قدرت في العام 2018 بـ 8958 طنًا ما يعادل 1.3٪ من الاستهلاك الوطني لهذه المنتجات.

Regardez aussi

استراتيجية  الجيل الأخضر 2020-2030 بإقليم تاوريرت ترسم برنامجا طموحا

استراتيجية  الجيل الأخضر 2020-2030 بإقليم تاوريرت ترسم برنامجا طموحا تحت رآسة السيد عامل صاحب الجلالة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *