×
dimanche 29 janvier 2023
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / تنغير: التجمع العمومي لغرفة الفلاحة لجهة درعة تافيلالت

تنغير: التجمع العمومي لغرفة الفلاحة لجهة درعة تافيلالت

عقدت غرفة الفلاحة بجهة درعة تافيلالت الدورة الثالثة لجمعيتها العامة العادية بمقر إقليم تنغير يوم الأربعاء 30 نونبر 2022.

شارك في هذه الجلسة السيد عبد الكريم آيت الحاج رئيس الغرفة السيد بوشعب يحظيه والي جهة درعة تافيلالت، و السيد حسن زيتوني والي إقليم تنغير و السيد هرو عبرو رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، و رئيسا مجلس المقاطعة و بلدية تنغير حوالي خمسين عضوا من غرفة الفلاحة.

كما يشارك في هذه الجلسة كل من المدير الإقليمي للفلاحة بالنيابة و مدير تنمية مناطق الواحات (ANDZOA) و المدراء الإقليميين لمجموعة كريدي أجريكول و المكتب الوطني للإحصاء و المكتب الوطني للسواحل و الأورمفا ORMVA في كل من ورزازات و تافيلالت فضلا عن ممثل المركز الإقليمي للإستثمار و وكالة حوض غوير الهيدروليكي، زيز و غريس.

بعد الكلمات الإفتتاحية تمت الموافقة بالإجماع على محضر الجلسة الأخيرة التي عقدت في يوليو الماضي و ميزانيتي الغرفة الإستثمارية و التشغيلية للسنة المالية 2023.

بعد ذلك تم تقديم توصيات اللجان المواضيعية للغرفة بالإضافة إلى خمسة عروض حول تقدم الموسم الفلاحي و تغطية الضمان الإجتماعي للمزارعين و تدابير حماية الثروة الحيوانية من الأمراض.

أعقب ذلك نقاش مثمر حول القضايا المتعلقة بالضمان الإجتماعي و تعبئة مياه الري و إدارتها الرشيدة و تزويد مربي الماشية بالشعير المدعوم و ما إلى ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن غرف الفلاحة في المملكة مهمتها تمثيل مصالح المزارعين و المربين و الدفاع عنها أمام السلطات العامة المحلية و الإقليمية و الوطنية و يمكنهم تقديم آراء و معلومات حول القطاع و لكن أيضا تقديم مقترحات و تقديم طلبات تتعلق بالزراعة و التنمية القروية.

هرو أبو شريف ، في تنغير  30 نوفمبر 2022.

Regardez aussi

arachides

السنغال: قطاع الفول السوداني في خطر؟

دعا العاملون في الشركة الوطنية السنغالية لتسويق البذور الزيتية (سوناكوس SONACOS) إلى الوقف الفوري لصادرات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.