Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / تعمل ADA على منصة لإدارة المنتجات المحلية
Economie solidaire : le premier Coop Expo aura lieu du 18 au 27 décembre
Ph : DR

تعمل ADA على منصة لإدارة المنتجات المحلية

ستنشئ الوكالة نظاما محوسبا لمواءمة البيانات المتعلقة بالمجموعات و المنتجات المحلية في كل منطقة.

تسعى وكالة التنمية الفلاحية (ADA) إلى إنشاء منصة لإدارة المنتجات المحلية في المغرب وهذا يعني تحديد المزيد من المنتجات المحلية على المستوى الوطني و كذلك مجموعات المنتجين المرتبطة بها. و الهدف من ذلك هو توفير معلومات مفيدة عن المنتجات المحلية المغربية المعروفة و المتميزة حاليا.

الهدف من المشروع هو إنشاء حل رقمي لإدارة بيانات المنتجات المحلية بما في ذلك معلومات عن مجموعات المنتجين و منتجاتهم، فضلا عن الأنشطة و البرامج التي شاركوا فيها كما يهدف إلى تعزيز المنافسة المغربية للمنتجات المحلية من خلال موقع إلكتروني مخصص حسب إعلان أوجوردوي لو ماروك Aujourd’hui Le Maroc، و الواقع أن المشروع ينص على إنشاء قاعدة بيانات للمنتجات المحلية و مجموعات المنتجين حسب المنطقة فضلا عن تحديث الإحصاءات المتعلقة بهذه المنتجات و المجموعات.

ستنشئ إدارة شؤون التنمية نظاما محوسبا لتنسيق و إستكمال البيانات المتعلقة بالمجموعات و المنتجات المحلية في كل منطقة و سيتم إستخدام هذه البيانات لإتخاذ قرارات التسويق و الوصول إلى الأسواق.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الوكالة على مشروع لإنشاء منصة إلكترونية للمسابقة المغربية للمنتجات المحلية (CMPT)، بما في ذلك موقع ويب و تطبيق للإدارة الرقمية للمسابقة. و حسب المصدر ذاته، فإن المشروع يندرج أيضا في إطار الترويج الوطني والدولي للمنتجات المحلية، خاصة المنتجات الفائزة بالميداليات، و يحترم معايير المسابقات الوطنية للمنتجات المحلية التي وضعتها الشبكة الدولية للمسابقات الوطنية للمنتجات المحلية تتضمن المنصة أيضا تطبيقا للإدارة و الإدارة الرقمية للمسابقة ، مع واجهة تسجيل عبر الإنترنت للمنتجين لتعزيز حوكمة المنافسة.

Partager

Regardez aussi

افتتاح الدورة 95 للمعرض الدولي للورد العطري بقلعة مكونة

افتتاح الدورة 59 للملتقى الدولي للورد العطري الذي ينظم من 03 إلى 06 ماي بقلعة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *