ستنشئ الوكالة نظاما محوسبا لمواءمة البيانات المتعلقة بالمجموعات و المنتجات المحلية في كل منطقة.
تسعى وكالة التنمية الفلاحية (ADA) إلى إنشاء منصة لإدارة المنتجات المحلية في المغرب وهذا يعني تحديد المزيد من المنتجات المحلية على المستوى الوطني و كذلك مجموعات المنتجين المرتبطة بها. و الهدف من ذلك هو توفير معلومات مفيدة عن المنتجات المحلية المغربية المعروفة و المتميزة حاليا.
الهدف من المشروع هو إنشاء حل رقمي لإدارة بيانات المنتجات المحلية بما في ذلك معلومات عن مجموعات المنتجين و منتجاتهم، فضلا عن الأنشطة و البرامج التي شاركوا فيها كما يهدف إلى تعزيز المنافسة المغربية للمنتجات المحلية من خلال موقع إلكتروني مخصص حسب إعلان أوجوردوي لو ماروك Aujourd’hui Le Maroc، و الواقع أن المشروع ينص على إنشاء قاعدة بيانات للمنتجات المحلية و مجموعات المنتجين حسب المنطقة فضلا عن تحديث الإحصاءات المتعلقة بهذه المنتجات و المجموعات.
ستنشئ إدارة شؤون التنمية نظاما محوسبا لتنسيق و إستكمال البيانات المتعلقة بالمجموعات و المنتجات المحلية في كل منطقة و سيتم إستخدام هذه البيانات لإتخاذ قرارات التسويق و الوصول إلى الأسواق.
بالإضافة إلى ذلك، تعمل الوكالة على مشروع لإنشاء منصة إلكترونية للمسابقة المغربية للمنتجات المحلية (CMPT)، بما في ذلك موقع ويب و تطبيق للإدارة الرقمية للمسابقة. و حسب المصدر ذاته، فإن المشروع يندرج أيضا في إطار الترويج الوطني والدولي للمنتجات المحلية، خاصة المنتجات الفائزة بالميداليات، و يحترم معايير المسابقات الوطنية للمنتجات المحلية التي وضعتها الشبكة الدولية للمسابقات الوطنية للمنتجات المحلية تتضمن المنصة أيضا تطبيقا للإدارة و الإدارة الرقمية للمسابقة ، مع واجهة تسجيل عبر الإنترنت للمنتجين لتعزيز حوكمة المنافسة.