Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / تعزيز التعاون الفلاحي بين المغرب و زامبيا

تعزيز التعاون الفلاحي بين المغرب و زامبيا

تركزت المناقشات على تعزيز التعاون في المجال الفلاحي بين و زير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات المغربي، محمد صادقي، ونظيره الزامبي للشؤون الخارجية و التعاون الدولي ستانلي كاسونجو كاكوبو في الرباط.

في ختام هذا اللقاء أشاد صادقي بالعلاقات الأخوية بين المغرب و زامبيا، مؤكدا أن المباحثات تمحورت حول التعاون في القطاع الفلاحي خاصة فيما يتعلق بتدبير مياه الري.

أضاف أنه تمت خلال هذا الإجتماع مناقشة تثمين المنتجات الزراعية و نقل الممارسات الجيدة و التدابير المتخذة في إطار إستراتيجية « الجيل الأخضر » فضلا عن دعم المزارعين.

من جانبه قال السيد كاكوبو إن هذا اللقاء شكل فرصة لمناقشة « الوسائل الرئيسية » لإقامة تعاون متبادل المنفعة مع المغرب، مشيدا بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.

إقرأ أيضا: المانجو السنغالية نالت إشادة الإتحاد الأوروبي و المغرب

كما أكد على الرغبة في توسيع مجالات التعاون خاصة في إنتاج الأسمدة و تصدير المواد الغذائية مع الإستفادة من خبرات المملكة في هذا المجال.

كان في إستقبال السيد كاكوبو الذي حمل رسالة من رئيس جمهورية زامبيا السيد هاكايندي هيشيليما، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة.

إتفق الوزير الزامبي خلال ندوة صحفية عقب مباحثاته مع نظيره المغربي على تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *