Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / تتويج المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لملوية بشهادة التميز في مجال تطوير قطاع الماء

تتويج المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لملوية بشهادة التميز في مجال تطوير قطاع الماء

في إطار الاحتفال بيوم الأغذية العالمي، ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، رفقة ممثل الفاو بالمغرب، السيد جان سناهون، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 بالرباط، الحفل الرسمي للاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار « المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء: لا تتركوا أي أحد خلف الركب ».

كما نظمت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ندوة علمية وطنية تحت شعار  » سياسات عامة ملتزمة بالأمن المائي المستدام والسيادة الغذائية في المغرب  » والتي شكلت فرصة لعرض ومناقشة قضايا الأمن المائي والسيادة الغذائية في الاستراتيجيات القطاعية ونجاعة المياه في قطاعات مستخدمي المياه.

على هامش هذه الندوة، توج السيد الوزير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية في شخص السيد مدير المكتب، بشهادة تقدير اعترافا بالمجهودات المبذولة وبالدور الوازن والفعال الذي يقوم به هذا المكتب في تطوير قطاع المياه بالدوائر السقوية لملوية.

بهذه المناسبة يتقدم السيد مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية بالشكر الجزيل للسيد الوزير على هذا التتويج الذي من شأنه أن يرفع من وتيرة إنجاز مشاريع استراتيجية الجيل الأخضر، وكذا  للسادة المدراء المركزين و رؤساء المصالح و جميع المستخدمين بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية وجميع الموظفين بالمديرية الجهوية للفلاحة و جميع الشركاء المؤسساتيين و غير المؤسساتيين الجهويين على الجهود المبذولة و العمل المتفاني لرفع تحديات المترتبة عن الإجهاد المائي الذي يعيشه القطاع الفلاحي بالجهة. كما لا يفوت السيد مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية ان يهنئ السادة: مدير مديرية الري وإعداد المجال الفلاحي ومديري المكاتب الجهوية لسوس ماسة والغرب على تتويج مؤسساتهم المستحق متمنيا لهم مزيدا من التألق والعطاء.

وتجدر الإشارة إلى تدخل السيد الوزير الذي شدد على أهمية قضية الماء في السياسات والاستراتيجيات التنموية للمملكة تحت القيادة الملكية الرشيدة، اذ يحظى هذا القطاع بأولوية خاصة جعله في قلب اهتمامات السلطات العمومية، نظرا لدوره الحاسم في الأمن المائي للبلاد.

 ويحدد البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، الذي تم إطلاقه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، الإجراءات التي يتعين على مختلف الجهات المعنية القيام بها. كما يهدف إلى تسريع الاستثمارات في قطاع الماء لتعزيز إمدادات مياه الشرب والري وتعزيز قدرة البلاد على التكيف مع تغير المناخ.

Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *