×
dimanche 25 septembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / تاونات: دعوة لتشغيل وحدة إستغلال ثفل الزيتون
huile de grignons olive améliore la qualité nutritionnelle des aliments frits

تاونات: دعوة لتشغيل وحدة إستغلال ثفل الزيتون

نداء في تاونات للإهتمام بتشغيل وحدة تثمين ثفل الزيتون.

أطلقت المنظمة المغربية للزيتون بين المهن (INTERPROLIVE) للتو دعوة للتعبير عن الإهتمام (AMI) لإختيار المرشحين المحتملين لتشغيل وحدة تثمين ثفل الزيتون التي يجري إنشاؤها في تاونات.

وتأتي هذه الدعوة في إطار تفعيل وحدة تثمين ثفل الزيتون المذكورة، الممولة من مجلس جهة فاس مكناس بموجب عقد البرنامج الولائي الجهوي 2020-2022، حسب المنظمة المغربية للزيتون بين المهن رئيسة المشروع المذكور.

وشدد المصدر نفسه على أنه سيتعين على المتنافسين إمتلاك القدرات المالية و البشرية و التقنية اللازمة لتشغيل وإدارة هذه الوحدة.

يجب تقديم الطلبات أو إرسالها إلى مقر منظمة الزيتون المغربية المشتركة بين المهن أو إلى المديرية الجهوية للفلاحة بفاس مكناس، في موعد أقصاه 4 سبتمبر الساعة 10:00 صباحا.

شجرة الزيتون هي واحدة من أنواع الثمار الرئيسية المزروعة في جهة تاونات و على مساحة إجمالية قدرها 147,000 هكتار، يجب أن يصل الإنتاج لهذا الموسم الزراعي إلى 200,000 طن، و وفقا لأحدث التقديرات فإن قنطار الزيتون يعادل إنتاجا يقدر بما يتراوح بين 15 و 20 لترا من زيت الزيتون.

في السنوات الأخيرة، تم إيلاء أهمية كبيرة لزراعة أشجار الزيتون كجزء من خطة المغرب الأخضر و برنامج MCA (Millenium Challenge Account)، و قد تم زراعة ما يقرب من 27000 هكتار بين عامي 2008 و 2017، بالإضافة إلى إنشاء و تجهيز ثلاث وحدات تكسير لصالح GIE، بسعة تتراوح بين 60 و 80 طنا يوميا.

وكالة المغرب العربي للأنباء MAP

Regardez aussi

Maroc-Le-renforcement-de-l-alimentation-du-bétail-en-marche

علف الحيوان: SOFALIM تواصل نموها

ترغب مجموعة عبد المولى في زيادة طاقتها الإنتاجية من الأعلاف بشكل كبير. بإستثمارات تبلغ عشرات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.