Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / بني ملال شركة Citrus تريد مضاعفة صادراتها من 15000 إلى 30000 طن

بني ملال شركة Citrus تريد مضاعفة صادراتها من 15000 إلى 30000 طن

إطلاق خط تصدير جديد للمنتجات الطازجة من Citrus بني ملال.

أعلنت شركة سيتروس Citrus، و هي شركة مصدرة و مقرها في  بني ملال عن خطط لمضاعفة حجم الشحن هذا الموسم.

تقوم الشركة بشكل أساسي بتصدير أصناف كليمنتين Clémentine و نور Nour و نادوركوت Nadorcott و Navel و Navel Late و ماروك لات Maroc Late، بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل البطيخ و الغرينادين و البصل.

كشفت الشركة النقاب عن وحدة تغليف جديدة بسعة 50000 طن سنويا  كما أعلنت السيدة صوفيا سيباتا، المدير التجاري للشركة في Freshplaza.

Photo : DR

« يعتمد نشاطنا التاريخي الرئيسي على تجارة الحمضيات و مع محطة التعبئة الجديدة سنقوم بتنويع مجموعة منتجاتنا و المراجع المحلية، نخطط لمضاعفة حجم صادراتنا هذا العام من 15 ألفا إلى 30 ألف طن ».

وفقا للسيدة سباتا فإن الشركة من خلال هذا الإستثمار، تعزز المزايا التي إكتسبتها بالفعل من خلال تجربتها: « منطقة بني ملال هي منطقة فلاحية متميزة و مع ذلك لديها محطات تعبئة محدودة لقد إستثمرنا في أحدث المعدات مما سيزيد من تعزيز خبرتنا القوية و إتقاننا لسلسلة القيمة بأكملها»

تدعم محطة التعبئة و التغليف طموحات الشركة من حيث معايير التصدير للأسواق المستهدفة في أوروبا و آسيا و تضيف السيدة سباتا: « يتوافق هذا المرفق الجديد مع معايير الجودة مثل BRC و IFS و المعايير الإجتماعية مثل شهادة SMETA و يسمح لنا بالحفاظ على المنتجات بشكل جيد دون كسر سلسلة التبريد « .

و اختتمت السيدة سباتا قائلة: « نحن ندعم هذا التطور من خلال تكثيف وجودنا في المعارض التجارية الدولية، سنكون حاضرين في فروت لوجيستيكا Fruit Logistica  و آسيا فروت لوجيستيكا Asia Fruit Logistica في عام 2023»

Partager

Regardez aussi

SIAM 2024

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024: يَخْتَتِمُ دورة قياسية تحت شعار المناخ وفلاحة مستدامة وقادرة على الصمود

أسدل الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، اليوم الأحد 28 أبريل بمكناس، الستار على دورته السادسة عشر …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *