Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / المنتجون الإيطاليون يدعون إلى تبسيط جوانب من GlobalGAP
global gap maroc

المنتجون الإيطاليون يدعون إلى تبسيط جوانب من GlobalGAP

جرت مناقشات حول معايير GlobalGAP الجديدة التي ستكون إلزامية إعتبارا من 1 يناير 2024 في إيطاليا.

عقدت محادثات حول المعايير الإلزامية الجديدة إعتبارا من 1 يناير 2024 مؤخرا في منطقة ترينتينو ألتو أديجي في إيطاليا حيث تلعب مجموعات المنتجين الكبيرة دورا مركزيا في ضمان سلامة و إستدامة و أخلاقيات إمدادات الفاكهة و الخضروات، ومع ذلك لكي يتم تطبيق هذه المعايير بنجاح يجب أن تكون خطط إصدار الشهادات بسيطة و متوافقة بما فيه الكفاية.

إستضافت جمعية Assomela التي تمثل منظمات مزارعي التفاح الإيطاليين كبار المديرين التنفيذيين من شركة FoodPlus الألمانية لمناقشة تطور برنامج التأمين الزراعي الطوعي GlobalGAP وفقا لـ Fruitnet من المتوقع أن تصبح بعض عناصر شهادة الخيار 2 الخاصة بـ GlobalGAP و التي تنطبق على مجموعات المنتجين التي تشترك في نظام إدارة الجودة الإلزامي إلزامية في وقت مبكر من أوائل عام 2024.

تشمل هذه IFA v6 على التأمين الزراعي المتكامل و كذلك Grasp v2 على الممارسات الإجتماعية و مع ذلك وفقا لـ GlobalGAP نفسها، غالبا ما يكون من الصعب على المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة تلبية هذه المعايير بسبب نقص الموارد أو التمويل أو الخبرة.

خلال الإجتماعات بين المهنيين كانت شهادة الخيار 2 في صلب المناقشات وأعربت الرابطة عن رغبتها في تبسيط بعض جوانب هذا الخيار، بالإضافة إلى ذلك إتفق الطرفان على الحاجة إلى توجيهات جديدة لضمان أن تظل خطة العمل العالمية متوافقة مع التشريعات المحلية مع الحفاظ على معاييرها العامة.

Partager

Regardez aussi

نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الجمعة 26 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *