×
dimanche 25 septembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / المنتجون الأوروبيون قلقون بشأن نقص اليد العاملة
Les emballages bioactifs prolongent la durée de conservation des fraises
Fraises : Ph:DR

المنتجون الأوروبيون قلقون بشأن نقص اليد العاملة

يخشى المنتجون الأوروبيون نقص اليد العاملة أكثر من خوفهم من الزيادة في التكاليف.

« يمكنك زراعة أجمل الفراولة في السوق والحصول على أفضل العلاقات، و لكن إذا لم يكن هناك أحد لحصاد الثمار فإن الموسم سيتعرض للخطر بغض النظر عن المبلغ الذي أنفقته للحصول على أفضل الغلات » حسبما أفاد دومينيكو كوكاريس   و هو رجل أعمال إيطالي نقلته Hortidaily.

هذا المزارع الإيطالي من بوليكورو الذي يزرع الفراولة على مساحة 18 هكتارا كان عليه أن يواجه صعوبات خطيرة في العثور على عمل خلال الموسم الفلاحي السابق، و هو الآن قلق بشأن هذا العام من خلال الإشارة إلى أنه إذا لم يكن هناك عمال فمن المستحيل جني المنتجات.

يقول المزارع لنفس المصدر: « خلال الموسم الماضي إضطررت إلى التخلي عن 9 هكتارات من الفراولة في 20 أبريل على الرغم من الطقس المواتي، كل عام يصبح من الصعب أكثر فأكثر العثور على اليد العاملة، لقد كنت أقوم بهذه المهمة لمدة 40 عاما لكنني لا أتذكر أبدا أنني واجهت مثل هذه المشاكل في العثور على مشغلي موسم الجني حتى وقت قريب، كان من السهل جدا إستبدال العامل في حين أصبح من الصعب حاليا العثور على عمال موسميين – إيطاليين و أجانب – على الرغم من أن الأجر أعلى من التعريفات النقابية. »

إختار المزارع أصنافا مزروعة لموسم 2022/23 و إختار أصنافا تسمح بأوقات حصاد أطول للحد من الحاجة المستمرة للعمالة لكنه لا يزال يعتمد على هذا العمل.

Regardez aussi

بوجدور: إطلاق طلب العروض للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص حول الأراضي التابعة للملك الخاص للدولة

إقليم بوجدور: إطلاق طلب العروض للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص حول الأراضي التابعة للملك الخاص …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.