Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية والمعهد الوطني للبحث الفلاحي ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة الكيميائية والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس
convention ecoles maroc ena iav siam 2024

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية والمعهد الوطني للبحث الفلاحي ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة الكيميائية والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

  • التعاون العلمي والتقني لخلق أوجه تآزر بين المؤسسات
  • المراقبة التكنولوجية في مجال التحليلات

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صادقي، يوم الخميس 25 أبريل 2024 بمكناس، على هامش النسخة 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية والمعهد الوطني للبحث الفلاحي، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس.

تتعلق اتفاقية الشراكة بشكل أساسي بتجميع الموارد التقنية والبشرية للمؤسسات الأربع من أجل المشاركة معا، في إطار مجموعة، في مشاريع البحث ذات مكون تحليلي والاستجابة لطلبات الخبرة والمشاورة، الداخلية والخارجية على حد سواء، في مجالات خبرتها المشتركة.

تهدف الاتفاقية الى إقامة تعاون علمي وتقني بهدف خلق أوجه تآزر من خلال تجميع البنيات التحتية التحليلية للمؤسسات وخبراتها في مجال الاختبارات التحليلية لصالح الباحثين والأساتذة الباحثين والطلبة والمشغلين.

كما ستمكن من تطوير مراقبة تكنولوجية من حيث التحليلات والإجراءات للتعامل مع المشاكل الناشئة والأزمات التي تهدد الفلاحة وكذلك سلامة وجودة المنتجات الغذائية الفلاحية والحيوانية. ستمكن أيضا من تنظيم اجتماعات ومنتديات وورشات عمل ودورات تدريبية وأحداث علمية وتقنية بهدف تبادل ونشر المعلومات.

Partager

Regardez aussi

جهة الداخلة الوادي الذهب: تعاونية نسائية تمنح شهادة التميز بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس 2024

شهد المعرض الدولي للفلاحة بمكناس تتويج التعاونية النسوية  » تدكيت الناكة الداخلة  » بمنحها شهادة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *