Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب: السيد محمد صديقي يقوم بزيارةٍ ميدانيةٍ لتتبع الاستعدادات

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب: السيد محمد صديقي يقوم بزيارةٍ ميدانيةٍ لتتبع الاستعدادات

السيد محمد صديقي يقوم بزيارةٍ ميدانيةٍ إلى مكناس لتتبع استعدادات الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 

  • الاستعدادات جارية بشكل جيد من أجل تنظيم هذا الحدث الفلاحي الهام
  • على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة، من المنتظر أن يستقبل الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب حوالي 900 ألف زائر و1400 عارض و68 دولة مشاركة
  • المملكة المتحدة ضيف شرف هذه النسخة

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الاثنين 03 أبريل 2023، بزيارة ميدانية لموقع الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب لتتبع الاستعدادات لإطلاق النسخة الخامس عشر للملتقى الذي سينظم من 2 إلى 7 ماي 2023 بمكناس تحت شعار « الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة « .

« يعد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب اليوم أكبر حدث مخصص للفلاحة في أفريقيا وواحدًا من أهم المعارض في العالم. ويطمح هذا الحدث، منذ إحداثه، إلى مواكبة التحولات الاقتصادية والاجتماعية والمناخية التي يشهدها مجال الفلاحة. كما يمثل منصة لتطوير القطاع والممارسات الجيدة. ومن المرتقب أن تستضيف نسخة هذه السنة قرابة 40 مؤتمرا وأن تستقبل 900 ألف زائر و1400 عارض و68 دولة مشاركة، مسجلة حضورا أفريقيا قويا في إطار اتفاقيات الشراكة التي أبرمها المغرب مع العديد من دول القارة. »، يصرح السيد محمد صديقي بمناسبة هذه الزيارة.

وقام السيد محمد صديقي؛ مرفوقا بالسيد جواد الشامي، مفوض الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، وممثلي السلطات المحلية، ووفد مكون من كبار المسؤولين بالوزارة، بزيارة المرافق المختلفة والأقطاب العشرة المبرمجة ضمن فعاليات هذه الدورة الخامسة عشر.

« تاريخ انطلاق النسخة الخامسة عشر يقترب بسرعة، في حين يتواصل العمل على تجهيز الموقع وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه مع مختلف الشركاء الذين تمت تعبئتهم لضمان التسليم في الوقت المحدد. بالإضافة إلى العودة الجد منتظرة بعد نهاية جائحة كوفيدـ19، تكتسب هذه النسخة أهمية خاصة حيث ستكون حاضنة للنقاشات والابتكارات التي تترجم وتعزز المكانة الاستراتيجية الفريدة لهذا الموعد المحوري ضمن الأجندة الفلاحية الوطنية والقارية والدولية »، يضيف السيد جواد الشامي، مفوض الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.

وستنظم النسخة الخامسة عشر من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب خلال الفترة من 2 إلى 7 مايو 2023 في مكناس، تحت شعار « الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة ». وستستقبل المملكة المتحدة كضيف شرف؛ خيار يعكس تميز العلاقات العتيدة بين الرباط ولندن والذي سيوفر للمشاركين فرصة فريدة لاكتشاف واستكشاف ثراء وتنوع الفلاحة البريطانية.

Partager

Regardez aussi

SIAM 2024

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024: يَخْتَتِمُ دورة قياسية تحت شعار المناخ وفلاحة مستدامة وقادرة على الصمود

أسدل الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، اليوم الأحد 28 أبريل بمكناس، الستار على دورته السادسة عشر …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *