Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / المكتب الشريف للفوسفاط يطلق منصة T@swiq
OCP: Al Moutmir itinérant fait escale à Chefchaouen

المكتب الشريف للفوسفاط يطلق منصة T@swiq

OCP يطلق منصة T@swiq لربط المزارعين بسوق أوسع.

وسعت مجموعة OCP عروضها الرقمية للمزارعين من خلال إطلاق T@swiq، وهي منصة إتصال بالسوق تهدف إلى فتح جميع المزارعين على سوق أوسع و تشجيع سلاسل التوريد القصيرة.

وجاء في بيان صادر عن المجموعة « بصفتها شريكا مرجعيا للجيل الأخضر الفلاحي الديناميكي الوطني، وحرصا منها على المساهمة في مواجهة التحديات الرئيسية للمزارعين، تعزز مجموعة OCP-OCP-Al Moutmir عرضها للحلول الرقمية من خلال إطلاق T@swiq، وهو تطبيق الهاتف المحمول الجديد لتسويق المنتجات الزراعية، المصمم بموارد من مدرسة 1337 ».

يواصل T@swiq الذي تم تطويره مع المزارعين و للمزارعين و يهدف إلى ربط جميع المزارعين بسوق أوسع و تشجيع سلاسل التوريد القصيرة و تسهيل تسويق المنتجات و الخدمات الزراعية، نفس المصدر يضيف أنه يتيح أيضا ربط جميع المشترين المحتملين بشكل مباشر بما في ذلك محلات السوبر ماركت و صناعة الأغذية الزراعية و سلاسل الفنادق و المطاعم بمختلف  المنتجون الزراعيون.

تم تصميم و تطوير تطبيق مغربي 100٪  T@swiq من قبل فريق شاب يتكون من مهندسي الحلول و المطورين و مصممي التطبيقات من مدرسة الترميز 1337، و ذلك من أجل الإستجابة لمشاكل المزارعين الذين تم تحديدهم بعد العمل الميداني و القرب المستمر لفريق Al Moutmir، و من ثم فهو يعكس الإلتزام المشترك الذي تم الإضطلاع به بتفان و فخر لمواجهة التحدي المتمثل في تطوير الزراعة الوطنية.

أول منصة أفريقية تتكيف مع مواصفات الإنتاج الزراعي T@swiq تسمح لكل من تقديم عرض للبيع و طلب للشراء بالإضافة إلى 6 خدمات تشغيلية.

بيع  و شراء المنتجات الزراعية الخام: عرض شامل تقريبا للمنتجات الزراعية في مراحل مختلفة من النضج  و في عبوات مختلفة مع وصف مفصل يتضمن عناصر تقنية مختلفة مثل أنواع البذور و التنوع و الأحجام و الأشكال و الألوان وما إلى ذلك… بيع و شراء الزيوت و المنتجات الزراعية المعالجة قليلا:  تتيح هذه الخدمة للمزارعين المنتجين لأنواع مختلفة من الزيوت عرض منتجاتهم من خلال تحديد معايير الجودة الخاصة بهم و كذلك خصوصيات منطقة إنتاجهم.

يسمح التطبيق أيضا بتأجير و بيع الأراضي الزراعية و هي خدمة توفر فرصة حقيقية للمزارع  و/ أو للمستثمر جديد للعثور على الأرض الزراعية التي تتكيف مع النشاط كمايسمح للمالكين بإتاحة أراضيهم للعديد من المشترين و / أو المستأجرين المحتملين.

كما يتعلق الأمر ببيع الثروة الحيوانية: تتيح هذه الخدمة للمربين تسويق مواشيهم في جميع مناطق المملكة. و بالمثل فإنه يوفر للمشتري المحتمل عدة خيارات من سلالات و أصول و صفات القطيع المستهدف و بيع أعلاف الماشية: يربط المزارعين / منتجي الأعلاف بالمربين أينما كانوا و سيجد المشتري في التطبيق جميع المعلومات اللازمة حول الطعام المعروض للبيع.

كما تقدم المنصة خدمة البيع و الشراء للشتلات و المضافات الزراعية مما سيسمح لمزارعي المشاتل بإتاحة الشتلات و البذور المعتمدة للزبناء و بالتالي فإن هذه الخدمة هي حل بسيط وسريع للزبناء الذين يبحثون عن منتجات عالية الجودة.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق T@swiq متاح مجانا على متجر جوجل بلاي (أندرويد Android) و قريبا على (آي أو إس IOS). فرق Al Moutmir  متاح لجميع المزارعين / المستخدمين للتطبيق، الهدف: دعم تخصيص المستخدمين لمختلف الخدمات المقدمة و دعم إستخدام الخدمات الرقمية في كل مكان و للجميع و بالتالي تسهيل إتصال النظام الإيكولوجي الزراعي بالسوق.

و تلاحظ المجموعة كذلك أن T@swiq في نسختها الأولى تهدف إلى ربط الجهات الفاعلة الزراعية من المنبع إلى المصب. ثم ستتطور إلى منصة معاملات مع طموح لدمج عنصر الخدمات اللوجستية في نهاية المطاف.

Partager

Regardez aussi

SIAM 2024

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024: يَخْتَتِمُ دورة قياسية تحت شعار المناخ وفلاحة مستدامة وقادرة على الصمود

أسدل الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، اليوم الأحد 28 أبريل بمكناس، الستار على دورته السادسة عشر …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *