Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / المغرب ينتخب نائبا لرئيس المنظمة في الدورة 173 للمجلس
Le Maroc élu au Conseil d'Administration du Programme Alimentaire Mondial
FAO - Ph : DR

المغرب ينتخب نائبا لرئيس المنظمة في الدورة 173 للمجلس

الإعتراف الدولي: إنتخب المغرب عضوا مؤثرا في منظمة الأغذية و الزراعة لقضايا الأغذية و الفلاحة.

تم تكليف المغرب بدورين مهمين داخل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في الدورة 173 للمجلس التي عقدت في روما، و انتخب يوسف بالا السفير و الممثل الدائم للمملكة لدى وكالات الأمم المتحدة في روما نائبا لرئيس هذه الدورة و هي الهيئة التنفيذية لمنظمة الفاو بين الدورات.

يتعامل مجلس منظمة الأغذية و الزراعة مع القضايا الرئيسية المتعلقة بحالة الأغذية و الزراعة و هي مسؤولة أيضا عن الأنشطة الحالية و المقبلة للمنظمة، بما في ذلك برنامج العمل و الميزانية الإدارية و الإدارة المالية فضلا عن المسائل الدستورية.

خلال هذه الدورة 173 إنتخب المغرب أيضا عضوا في اللجنة المالية للفترة من يوليوز 2023 إلى يوليوز 2025، تلعب هذه اللجنة دورا رئيسيا في مساعدة مجلس الإدارة على الإشراف على الإدارة المالية للمنظمة.

بالإضافة إلى ذلك، إنتخب المغرب الأسبوع الماضي عضوا في الجهاز الرئاسي لمنظمة الأغذية و الزراعة، كممثل للمجموعة الإقليمية الإفريقية في الدورة 43 لمؤتمر المنظمة و ستمكن هذه الولاية التي تمتد لثلاث سنوات (30 يونيو/حزيران 2023 – 30 يونيو/حزيران 2026) المغرب من المشاركة بنشاط في قرارات المنظمة و سياساتها المتعلقة بالأغذية و الزراعة.

تظهر هذه الإنتخابات إلتزام المغرب بلعب دور فعال في المبادرات العالمية لتعزيز الأمن الغذائي و التنمية الفلاحية المستدامة، و بصفته نائبا لرئيس الدورة 173 لمجلس المنظمة و عضوا في اللجنة المالية، سيتمكن المغرب من المساهمة بشكل كبير في تنفيذ سياسات المنظمة و برامجها لتحقيق هذه الأهداف الأساسية.

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *